رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وارنوك: ليفربول لن يعاني مثلما حدث لليونايتد وأرسنال

نشر
الأمصار

بعد أن أعلن المدرب الألماني يورجين كلوب رحيله بنهاية الموسم، قال ستيفن وارنوك مدافع الريدز السابق بأن النادى لن يُعانى مثلما حدث فى مانشستر يونايتد بعد خروج السير أليكس فيرجسون.

ولا يزال مجلس إدارة ليفربول يستوعب فكرة رحيل كلوب بعد إعلانه الرسمى الأسبوع الماضى، منهيًا فترة تسع سنوات ناجحة مع النادى.

وتم عمل مقارنات كثيرة بين رحيل فيرجسون وأرسين فينجر عن يونايتد وأرسنال على الترتيب، وما حدث للناديين بعد رحيلهما من إنحدار كبير فى المستوى.

وارنوك: ليفربول لن يعانى مثلما حدث لليونايتد وأرسنال

ومع ذلك، يعتقد مدافع ليفربول السابق بأن هناك ما يكفى من الجودة بالفريق لمساعدة المدرب الجديد على متابعة العمل من حيث توقف كلوب.

وقال وارنوك بهذ الشأن:" لقد استغرق الأمر تسع سنوات، سيقول الناس أن اليونايتد لم يتعاف بعد من ذلك، لكن لا تنسوا بأنهم كانوا فى حالة تراجع بالفعل، لقد كانوا يعانون".

واستطرد: "إذا فكرت في الأمر فيمكن أن تقول، لقد رحل أليكس فيرجسون فى الوقت المناسب، الأمر مختلف فى ليفربول، وحتى أرسنال لم يكن الوضع جيدًا في الكواليس".

ويعتقد وارنوك بأن الهيكلة التى تحدث بشكل مستمر فى المجموعة المالكة لليفربول، ستساعد على الاستمرار فى النجاح دون النظر لرحيل يورجن كلوب.

واختتم وارنوك: "يمكن القول بأنهم من أنجح الناس في إدارة أندية كرة القدم في العالم، حتى مع تعرضهم للانتقادات لعدم إنفاق 150 مليون جنليه إسترلينى على لاعب، لكننا لم نسمع كلوب يشتكى لأنه يتفهم طريقة عملهم وما يفعلونه".

ليفربول يُحقق فوزًا ثمينًا على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

حقق "ليفربول"، فوزًا ثمينًا، على نظيره "تشيلسي" بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز"، في قمة منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ديوجو جوتا، كونور برادلي، دومينيك سوبوسلاي، لويس دياز في الدقائق 23، 39، 65، و79 على التوالي لصالح فريق ليفربول بينما جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق كريستوفر نكونكو بالدقيقة 71 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة عزز نادي ليفربول صدارته ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 51 هدفًا وتلقى 19.

بينما جاء فريق تشيلسي في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 4 مواجهات وتسجيل 36 هدفًا وتلقى 35.