رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على إيرادات الفيلم المصري رحلة 404 بعد أسبوع من طرحة

نشر
رحلة 404
رحلة 404

مع انتهاء أول أسبوع عرض الفيلم المصري رحلة  404 للفنانة منى زكي ؛تمكن الفيلم من حصد  إيرادات كسرت حاجز 7 ملايين جنيه، بواقع مليون جنيه يوميًا.

الفيلم يشهد أولى البطولات السينمائية المطلقة لمنى زكي التي واجهت أزمة عنيفة عند عرض آخر أفلامها “أصحاب ولا أعز” قبل عامين.

منى زكي تعول كثيرًا على “رحلة 404” الذي تم تغيير اسمه في اللحظات الأخيرة، حيث كان اسمه “القاهرة -مكة”، لتجميل صورتها بعد أزمة “أصحاب ولا أعز” وليكون بداية لسلسلة من البطولات المطلقة لها على مستوى الشاشة الكبيرة.
ويرافق “منى زكي” في فيلم “404” عدد من الفنانين من بينهم: محمد ممدوح وخالد الصاوي وشيرين رضا، والإنتاج لمحمد حفظي والتأليف لمحمد رجاء والإخراج لهاني خليفة.

وفي تصريحات صحفية أعقبت عرض الفيلم..أعربت منى زكي عن سعادتها لخروج الفيلم إلى النور بعد تأجيلات ومعوقات متعددة.

ظافر العابدين يعود للإخراج بفيلم "إلى ابني" في دور العرض السعودية اليوم

تستقبل اليوم دور العرض السينمائية السعودية الفيلم التونسي "إلى ابني"، والذي يقوم ببطولته الفنان التونسي ظافر العابدين.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم بعد وفاة زوجته أنجيلا، يقرر فيصل العودة إلى المملكة العربية السعودية بصحبة ابنه، بعد أن غادرها منذ 12 عامًا.

في السعودية، يواجه فيصل تحديات في التأقلم مع الحياة الجديدة، لكنه يحاول أيضًا إعادة بناء علاقته مع عائلته، بما في ذلك شقيقتيه نورا وشهد، وشقيقه الأصغر فارس، ووالده إبراهيم.

ويمثل فيلم "إلى ابني" المشروع الثاني لظافر العابدين في الإخراج، بعد فيلمه "غدوة" في عام 2021، والذي فاز بجائزة FIPRESCI لأفضل فيلم في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

يُعرض فيلم "إلى ابني" حاليًا في دور العرض السينمائية السعودية.

 

وكان شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة السعودية، الأربعاء، العرض الأول لفيلم "أنف وثلاث عيون".

واستقبل جمهور المهرجان الفيلم بحفاوة كبيرة، وأشاد عدد كبير من النقاد خلال ندوة أقيمت بعد انتهاء العرض، بمستوى الكتابة، والتكنيك وأداء النجوم المشاركين في البطولة.

وقال النجم التونسي ظافر العابدين بطل الفيلم خلال الندوة: "هذه النوعية من الأفلام مهمة جداً، لأنها تغوص في الجانب النفسي، وتساعد الإنسان على فهم طبيعته النفسية، والرجال على معرفة المشكلات التي تحاصرهم".

وتطرق العابدين في حديثه لشخصية "هاشم" التي يجسِّدها في الفيلم قائلاً: "شخصية هاشم موجودة في المجتمع، ومن الأمور العادية أن تجد رجلاً هذه الأيام تخطى الأربعين ولم يتزوج".