رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، عن تأجيل عقد جلسة البرلمان نصف ساعة.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية، أن "مجلس النواب العراقي، قرر تأجيل عقد جلسة مجلس النواب العراقي نصف ساعة". 

وأضاف أن "ذلك جاء لعدم اكتمال النصاب القانوني".

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، الأربعاء، وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات داخل الدوائر المدنية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وعدد من المديرين العامين في الوزارة، لبحث تنفيذ موازنة الوزارة وتخصيص مبالغ إضافية لتنفيذ عدد من الملفات التي تعمل عليها تشكيلات الداخلية، لاسيما ملف مكافحة المخدرات وتحديث منظومة الدفاع المدني وضبط الحدود".

وأكدّ المندلاوي بحسب البيان "قدرة وزارة الداخلية على توليّ مسؤولية تسليم الملف الأمني للمدن والعمل بشكل سريع على تنفيذ برامجها المتعلقة بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وتحقيق نتائج إيجابية فيها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة".

وأبدى "دعم السلطة التشريعية، بما فيها اللجنة المالية النيابية ولجنة الأمن والدفاع لتنفيذ البرنامج الحكومي المتعلق بالمفاصل الأمنية وتحقيق الاستقرار في كافة محافظات العراق"، داعياً إلى "تقديم أفضل الخدمات اللازمة والعاجلة داخل الدوائر والمؤسسات المدنية التابعة للوزارة والتي لها تماس مباشر بالمواطنين".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى التعاون مع المراكز الدولية الرصينة

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب في العراق بالنيابة محسن المندلاوي، إلى التعاون مع المراكز الدولية الرصينة والاستفادة من خبرات المختصين في المجالات كافة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "المندلاوي استقبل في مكتبه، فريق شركة آدم سميث للاستشارات الدولية، برنامج تمويل الدعم الفني والاستشاري للعراق TAFFI، بحضور عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب علي الساعدي".

وأكد المندلاوي خلال اللقاء- بحسب البيان- على "ضرورة الانفتاح والتعاون مع المراكز الدولية الرصينة في المجالات المختلفة وأهمية تقديم التسهيلات المطلوبة لعملها والاستفادة من خبراتها في الجوانب كافة، لا سيما على المستوى التشريعي وتعزيز آفاق التعاون بين الشركات العالمية الرصينة ومجلس النواب وإقامة الورشات المشتركة لتبادل الخبرات مع المختصين".