رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك المركزي الإماراتي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير

نشر
البنك المركزي الإماراتي
البنك المركزي الإماراتي

أبقى البنك المركزي الإماراتي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وذلك بعد أن ثبت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في نهاية اجتماعه أمس الأربعاء.

البنك المركزي الإماراتي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير

وقال المركزي الإماراتي إنه قرر الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40 بالمئة، وفقا لما ذكره موقع سكاى نيوز

كما قرر البنك المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

وكان الفيدرالي الأمريكي قرر الإبقاء على الفائدة دون تغيير للجلسة الرابعة على التوالي، لتظل عند مستوى 5.25 و5.50 بالمئة، وهو الأعلى منذ 23 عاما.

وألمح الفيدرالي بقدر كبير إلى خفض الفائدة في الأشهر المقبلة في بيانه بشأن السياسة النقدية الذي خفف من مخاوف التضخم ومخاطر أخرى على الاقتصاد وأسقط إشارة طويلة الأمد إلى زيادات أخرى محتملة في تكاليف الاقتراض.

الإمارات: إطلاق برنامج جديد لـ"تصفير البيروقراطية الحكومية"

ومن ناحية أخرى، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق برنامج جديد لتصفير البيروقراطية الحكومية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منشور على حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بحضور 30 جهة اتحادية أطلقنا برنامجاً جديداً لتصفير البيروقراطية الحكومية حيث ستعمل الجهات الحكومية على إلغاء 2000 إجراء حكومي خلال عام".

وأشار حاكم دبي إلى أن البرنامج الجديد سيعمل على تقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50%، وإعادة هندسة مئات الخدمات الحكومية.

وأضاف: "وضعنا حوافز لفرق العمل التي تقلل من إجراءاتها وأعلنا عن مكافآت تحفيزية تصل لمليون درهم للموظف أو لفريق العمل الذي يتفوق في تقليل وشطب الإجراءات الغير ضرورية".
برنامج جديد لتصفير البيروقراطية في الإمارات

كما أكد بالقول: "هدفنا تسهيل حياة الناس.. هدفنا راحة الناس وخدمة الناس بما يستحقونه في دولة الإمارات.. هدفنا أن نكون أفضل حكومة في العالم في تقديم الخدمات".