رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إصابة 9 أشخاص في هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب لندن

نشر
الأمصار

قالت "الشرطة البريطانية"، إن تسعة أشخاص من بينهم أم وطفلان صغيران تم نقلهم إلى المستشفى بعد هجوم بمادة كيميائية سامة جنوب "لندن"، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن "أما وطفليها الصغيرين نقلوا إلى المستشفى على جناح السرعة بعد تعرضهم لهجوم بمادة كيميائية مسببة للتآكل في جنوب لندن".

وأشارت إلى أن "المهاجم فر من مكان الحادث، فيما قامت شرطة العاصمة بمطاردته".

وقال مدير المباحث ألكسندر كاسل: "الضباط موجودون في مكان الحادث، وتم نقل ثلاث مصابين هم امرأة وطفلاها الصغار إلى المستشفى لتلقي العلاج على جناح السرعة".

وأضاف: "تم نقل ثلاثة أشخاص آخرين جميعهم بالغون، وثلاثة من ضباط الشرطة إلى المستشفى بسبب إصابات لحقت بهم، على ما نعتقد، عندما جاءوا لمساعدة المصابين، فتحنا تحقيقا بالحادث المروع، وسنقوم بالعمل اللازم وبمجرد أن نعرف المزيد عن ظروفهم سنعلمكم عن ذلك".

وأوضح: "بينما تستمر الاختبارات لتحديد ماهية المادة، نعتقد في هذه المرحلة أنها مادة سامة قابلة للتآكل، والعمل مستمر لتحديد السبب الذي أدى إلى هذا الحادث المروع".

بريطانيا.. التحقيق حول اختفاء لافتة تصل قيمتها لـ 500 ألف جنيه إسترليني

فتحت شرطة لندن، التحقيق في سرقة لافتة شارع "بانكسي" تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه إسترليني والتي سرقت في لندن بعد أقل من ساعة من التأكد من أنها أصلية.

وأكدت شرطة العاصمة أن ضباط إدارة البحث الجنائي كانوا يحاولون تعقب الجناة بعد أن طلب منهم مجلس في جنوب شرق لندن المساعدة في العثور على العمل الفني المسروق، وفق الجارديان. 

وظهرت قطعة فنية في الشارع وهي علامة توقف حمراء عليها ثلاث طائرات عسكرية بدون طيار على زاوية الطريق التجاري في بيكهام صباح يوم الجمعة، حيث أكد بانكسي أوراق اعتماده بعد منتصف النهار مباشرة.

ومع ذلك، ظهر رجلان يحملان قاطعة مسامير بعد فترة وجيزة لتنفيذ عملية سرقة وقحة، ولم يحاولا إخفاء هويتيهما بينما قام شهود بتصويرهما، وتظهر اللقطات رجلًا وهو ينزع اللافتة من على العمود قبل أن يهرب ممسكًا بالعمل الفني.

بريطانيا تُعلن تزويد أوكرانيا بكاسحتي ألغام بحريتين

أعلنت "وزارة الدفاع البريطانية"، أن لندن ستقوم بتزويد كييف بكاسحتي ألغام بحريتين من طراز "Sandown" لتحسين الأمن في البحر الأسود، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، الإثنين.