رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل في بغداد

نشر
الأمصار

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، توجيهًا بتعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل في بغداد بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

 

 

وأشارت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الخامسة المنعقدة في 30/1/2024 ، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء القادم الموافق 6/2/2024 في الوزارات والمؤسسات الحكومية في العاصمة بغداد فقط تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)".

 

العراق.. السوداني يثمن مواقف جوتيريش الداعية لوقف الحرب في غزة


بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تطورات الأوضاع في المنطقة، مثمناً مواقفه الداعية لوقف الحرب في غزة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وجرت خلال الاتصال، مناقشة التنسيق مع المنظمة الدولية في مختلف القضايا والعلاقة المستقبلية بين العراق والأمم المتحدة، كما جرى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما مع استمرار الحرب في غزة، التي تسببت بتداعيات إنسانية وأمنية خطيرة تستوجب الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للأهالي في قطاع غزة."

وثمن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، مواقف غوتيريش الداعية لوقف الحرب في غزة، التي تتطابق مع مواقف العراق والتي تؤكد منع التصعيد وتجنيب المنطقة انزلاق الأحداث نحو منعطفات خطيرة.

من جانبه أكد غوتيرش، ضرورة إيقاف الحرب على غزة، وتجنيب المنطقة المزيد من التداعيات والتوترات، مثمناً دور العراق وسعيه المستمر في التواصل لتحقيق التهدئة ومنع اتساع دائرة الصراع.

العراق.. السوداني يوجه بتشكيل لجنة لاختيار المعامل والشركات الخاصة ببناء المدارس

وجّه رئيس مجلس الوزراء في العراق  محمد شياع السوداني، الأربعاء، بتشكيل لجنة تتولى اختيار المعامل والشركات الخاصة ببناء المدارس.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "استنادًا إلى قرار اللجنة العليا لبناء المدارس، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تتولى اختيار المعامل والشركات الحكومية والأهلية التي بإمكانها تأثيث المدارس العائدة لمشروع الأبنية المدرسية النموذجية، البالغ عددها 1000 مدرسة".

رئيس الوزراء العراقي يرعى توقيع عقد مشروع مدينة "علي الوردي" 

رعى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاربعاء، توقيع عقد مشروع مدينة "علي الوردي" اكبر المشاريع السكنية في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، انه "برعاية وحضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، جرى، توقيع عقد مشروع مدينة علي الوردي السكنية الجديدة، من قبل وزير الإسكان والإعمار والبلديات، مع مدير شركة أورا (ORA) للتطوير العقاري نجيب ساويرس"، مبينا ان "المشروع يعد الأكبر من بين مشاريع المدن الخمس السكنية الجديدة في مرحلتها الأولى، التي منحها البرنامج الحكومي أولوية التنفيذ".