رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يزعم: "الأونروا مُخترقة بالكامل من حركة حماس"

نشر
الأمصار

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مُخترقة بشكل كامل من حركة "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال نتنياهو في اجتماع في القدس لمندوبين عن الأمم المتحدة: "الأونروا مخترقة بالكامل من حماس"، مضيفا "نحن بحاجة إلى أن تحل وكالات أممية أخرى ووكالات مساعدات أخرى محل الأونروا".

وأضاف نتنياهو: "كانت (الأونروا) في خدمة حماس في مدارسها وأشياء كثيرة أخرى".

وتابع: "أقول ذلك بأسف شديد لأننا كنا نأمل أن يكون هناك هيئة موضوعية وبناءة لتقديم المساعدات.. نحن بحاجة لمثل هذه الهيئة اليوم في غزة، لكن الأونروا ليست تلك الهيئة".

واعتبرت الأونروا يوم الأربعاء أن إجراء تحقيق مستقل في اتهامات لعاملين فيها بالضلوع في هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر، أمر "مهم للغاية"، محذرة من "أثر كارثي" لوقف تمويل الوكالة.

وقبل أيام وجهت إسرائيل اتهامات لموظفين في وكالة "أونروا" التابعة للأمم المتحدة بالضلوع في هجوم "حماس" على إسرائيل، وأعلنت "الأونروا" على أثر ذلك إنهاء عقود عدد من الموظفين المتهمين وفتح تحقيق، إلا أن دولا عدة وعلى رأسها الولايات المتحدة، أعلنت تعليق تمويلها للوكالة على الرغم من ذلك.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ما وصفته بحملة التحريض الإسرائيلية على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا، مطالبة الدول التي قررت وقفت تمويلها بالتراجع عن إجراءاتها ضدها.

أردوغان يفتح النار على نتنياهو.. ويُؤكد: "لن يسلم من صرخات أطفال غزة"

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إن أنقرة تعتبر قرار محكمة العدل الدولية بشأن "إسرائيل" مُهمًا لكنه غير كاف، مُؤكدًا أن "نتنياهو" لن يسلم من صرخات الأطفال والنساء في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء.

وأضاف أردوغان خلال لقاء مع الشباب في مدينة أسكي شهير شمال غربي البلاد: "كان قرارًا لم تتوقعه إسرائيل.. بطريقة أو بأخرى، حصلنا على النتيجة المرجوة، هل هذا كاف؟ لا، نحن نُحاول توسيع العملية، ولقد شكرت رئيس جنوب إفريقيا، وقلنا دعونا نواصل هذا، وكانت النتيجة في الجمعية العامة للأمم المتحدة مهمة للغاية.. 121 دولة اعترفت بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل..تدريجيا بدأوا بالانضمام إلى صفنا..سنُواصل هذه العملية".

وأشار أردوغان إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصبح "ملعونًا في بلاده".

وتابع أردوغان: "الإنسانية سوف تلعنه، وصرخات الأطفال والنساء (في غزة) لن تتركه.. سوف نُطارده، وسوف يهرب، لكن في النهاية، النصر سيكون لمن يُؤمن".

قطر تُدين تصريحات نتنياهو حول دورها في الوساطة بشأن حرب غزة

أعربت "وزارة الخارجية القطرية"، عن إدانتها استنكارها لتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، اليوم الخميس.