رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل ترد على إطلاق صواريخ من سوريا

نشر
الأمصار

 أطلقت ثلاثة صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وأفادت وسائل الإعلام أن الصواريخ الثلاثة سقطت في مناطق مفتوحة في إسرائيل، ولم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضحت وسائل الإعلام أن نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلي لم يعترض الصواريخ، ولم يتم إطلاق أي تنبيهات وفقًا للسياسة المتبعة.

من جانبه، رد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق نيران المدفعية على مصادر إطلاق الصواريخ في الأراضي السورية.

وكانت استُهدفت "القوات الأمريكية في سوريا" بالصواريخ، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مُسيّرة في الأردن، الذي أثار جدلاً واسعًا وإدانات عربية، ومُنذ بدء حرب غزة، تصاعد التوتر بشكل عام في المنطقة وعلى عدة جبهات، من العراق إلى سوريا فاليمن ولبنان، حيث تتواجد فصائل مُسلحة مُوالية لإيران ومدعومة منها.

وقال مسؤول في "البنتاجون" الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "تم إطلاق عدة صواريخ على القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة الشدّادي بسوريا، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار في البنى التحتية"، في إشارة إلى القاعدة الواقعة في شمال شرق سوريا.

وتعرضت الولايات المتحدة وقوات التحالف لـ165 هجومًا على الأقل مُنذ مُنتصف أكتوبر 66 مرة في العراق و98 مرة في سوريا ومرة في الأردن بمُسيّرات هجومية وصواريخ وقذائف هاون وصواريخ بالستية قريبة المدى"، وفقًا لما ذكره المسؤول العسكري.

وتُواجه القوات الأمريكية في العراق وسوريا تصاعدًا في وتيرة الهجمات مُنذ مُنتصف أكتوبر، وأعلن تحالف جماعات مسلحة مدعومة من إيران ومعارضة للدعم الأمريكي لإسرائيل في الحرب على غزة، مسؤوليته عن العديد منها.

وأُصيب عشرات العسكريين الأمريكيين في هجمات سابقة، دون سقوط قتلى بنيران مُعادية في الشرق الأوسط مُنذ بدء الحرب على غزة حتى يوم الأحد، عندما أدى هجوم بطائرة من دون طيار إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وتعهد البيت الأبيض، "بالرد بالطريقة المُلائمة" على الهجوم الذي وقع في الأردن وأثار مخاوف من توسع النزاع في الشرق الأوسط.

واشنطن تُعلن ارتفاع عدد جرحى الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن

أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاجون "سابرينا سينج"، أن عدد ضحايا الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن ارتفع إلى 40 شخصًا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال سينج في مؤتمر صحفي: "في الوقت الحالي، وبحسب تقديراتنا، أصيب أكثر من 40 شخصًا"، دون أن تستبعد أن يرتفع هذا الرقم في المستقبل القريب.

وأضافت: "إيران هي المسؤولة، لأنها تُمول تلك الجماعات المسلحة التي تنشط في العراق وسوريا وتُهاجم العسكريين الأمريكيين".