رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: وقف مساعدات الأونروا عدوان صارخ على القيم الإنسانية

نشر
الأمصار

علقت سوريا، على قيام بعض الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة بتعليق مساهمتها المالية لوكالة الأونروا، مشيرة إلى أن ذلك انحياز مفضوح لحملة التحريض التي يروج لها الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذاً لمخططاته في تصفية الوكالة وإنهاء الخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

وقالت  وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها إن إجراءات هذه الدول تشكل عدواناً صارخاً على القيم الإنسانية يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي وتخلياً منها عن تحمل المسؤولية الجماعية التي أقرتها الأمم المتحدة في توفير الدعم للاجئين الفلسطينيين لحين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

ودعت سوريا  إلى رفض حملة الاحتلال الممنهجة ضد الأونروا داعية  الدول التي علقت تمويلها للوكالة إلى مراجعة قراراتها لما ستجلبه من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني.

وكان سُمع دوي 4 انفجارات ضخمة في مدينة "حلب" شمال سوريا، بعد قصف إسرائيلي عنيف، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشارت إذاعة "شام إف إم" إلى أن الانفجارات وقعت في الأطراف الجنوبية الشرقية من المدينة ويجري التأكد منها.

وأكدت صحيفة "الوطن" السورية، أن مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد ولم يتعرض لأي عدوان.

يُذكر أنه منذ بداية العام الجاري، قامت القوات الجوية الإسرائيلية بتعطيل المطار الدولي في العاصمة السورية مرتين وفي حلب ثلاث مرات، ونتيجة لذلك تم نقل إمدادات المساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي مؤقتا للسكان المتضررين من زلزال 6 فبراير 2023، إلى مطار اللاذقية.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تستهدف 3 قواعد أمريكية في بغداد وسوريا

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهدافها 3 قواعد أمريكية في العراق وسوريا بالصواريخ والطائرات المُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقالت المُقاومة: "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة، ثلاث قواعد للاحتلال في العراق وسوريا، وهي قاعدة خراب الجير وقاعدة مطار أربيل وقاعدة كونيكو".

وأكدت المقاومة الإسلامية استمرارها في "دكّ معاقل العدو".

وأفاد الناطق باسم البنتاجون باتريك رايدر الخميس الماضي بأن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوما منذ 17 أكتوبر من العام الماضي.

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد بعد الهجوم الذي استهدف مقرا لـ"حركة النجباء" في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة "داعش" الذي أعلن عن تشكيله عام 2014.