رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين..

ولي العهد السعودي يقلد أمير الكويت قلادة الملك عبدالعزيز

نشر
الأمصار

قلد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قلادة الملك عبدالعزيز؛ تقديرا له.

وعقد الأمير محمد بن سلمان، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، جلسة مباحثات رسمية، على هامش زيارته الرسمية الأولى بعد أن أصبح أميرا لدولة الكويت.

ولي العهد السعودي يقلد أمير دولة الكويت قلادة الملك عبدالعزيز
 

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية.

ووصل أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد ظهر اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في أول زيارة رسمية خارجية له منذ تنصيبه أميرا لدولة الكويت.


وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، فور وصوله إلى المملكة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأقام ولي العهد، في الديوان الملكي بالرياض، مراسم استقبال رسمية لأمير دولة الكويت.

وأعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود، أمس، أن أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سيصل إلى الرياض الثلاثاء في زيارة للمملكة.

 العلاقات "الكويتية- السعودية"

وتمثل العلاقات "الكويتية- السعودية"، مثلت نموذجاً استثنائياً، يرتكز على الروابط التاريخية بين الشعبين، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأشارت الوكالة الكويتية إلى أن "الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، تجلت في أبھى صورھا في الموقف السعودي، المساند لدولة الكويت، والمدافع عن استقلالھا في أثناء الغزو العراقي عام 1990، واستقبال المملكة للقيادة السياسية، والحكومة، وللشعب على أراضيها، وتقديم المساعدة بكل أشكالھا، ومساھمتھا الفاعلة في تأسيس تحالف الدول المشاركة بتحرير الكويت".

ونوهت الوكالة بأن "الكويت، لم تألُ جھداً في تأييد السعودية، والتضامن التام معھا في كل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنھا، واستقرارھا".