رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. "تزوير ملفات قروض" يورط ستة أشخاص بتيكيوين

نشر
الأمصار

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة تيكيوين في المغرب، على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم من شهر يناير الجاري، ستة أشخاص، وهم شخص من ذوي السوابق القضائية ومديرة وكالة للقروض الصغرى ومستخدم بها وموظفان بمصلحة تصحيح الامضاءات ووسيط، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ضلوع المشتبه فيه الرئيسي في استعمال وثائق مزورة للحصول على قروض استهلاكية باسم الغير من مؤسسة للقروض الصغرى في المغرب، وذلك بتواطؤ مع مديرة إحدى وكالات هذه المؤسسة التي تحصل بالمقابل على نسبة من قيمة القرض، بينما يشتبه في تورط الموظفين الجماعيين في الإشهاد على نسخ الوثائق المزورة دون المطالبة بأصولها.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني في المغرب، أن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة بكل من أكادير والداخلة وإنزكان، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق بالتزوير واستعماله وإصدار شيك بدون رصيد وخيانة الأمانة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية في المغرب، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة صباح السبت الماضي.

المغرب يشارك في معرض ليبيا الدولي للغذاء

افتتح محمد الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فعاليات الدورة الخامسة من “معرض ليبيا للغذاء”، على أرض “معرض طرابلس الدولي”، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال.

وحسب بيان للهيئة العامة للمعارض الليبية، فإن هذا المعرض الذي فتح أبوابه في وجه الزوار اليوم الاثنين، يعرف مشاركة أكثر من 100 شركة محلية، و120 شركة دولية من كل من المغرب ومصر والإمارات وتونس والأردن وتركيا وإيطاليا ومالطا وفرنسا والهند.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي للمعرض في دورته الحالية، إن “تنظيم هذا المعرض يشكل رسالة إلى كل الدول الصديقة التي سوف تشاركنا في بناء ليبيا الجديدة والاقتصاد الوطني في إطار الشراكة مع هذه الدول، إذ إن من يشارك في بناء ليبيا هو في الأخير جزء منها”.

وأوضح الحويج أن “معرض ليبيا للغذاء، الذي يعرف مشاركة شركات دولية، ليس مجرد مكان لعرض للسلع، بل هو رسالة للمشاركة في جميع المجالات الممكنة في ليبيا”.

وأضاف المسؤول الليبي ذاته أن بلاده سوف “تصبح في السنوات القليلة المقبلة دولة بها أكبر احتياطات النفط والغاز في العالم، وستكون بجهود شبابها نواة البحر الأبيض المتوسط”، موردا أن “من يريد الربح في كل المجالات الاقتصادية، فليأت إلى ليبيا”.