رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن الألماني يسعى للتعاقد مع الإسباني أسينسيو

نشر
الأمصار

يخطط نادى باير ليفركوزن الألمانى، ومتصدر ترتيب البوندسليجا، لدعم قائمة المدرب الإسبانى تشابى ألونسو، خلال الميركاتو الشتوى الجارى والذى ينتهى بعد يومين.

وبحسب شبكة "سكاى سبورتس" فى فرعها الألمانى، أن ليفركوزن يرغب فى التعاقد مع لاعب جديد من الدورى الفرنسى الليج 1.

وذكرت سكاى أن الإسبانى ماركو أسينسيو صاحب الــ "28 عاما" يرغب فى الانتقال لليفركوزن، لكن سيكون من الصعب على النادى الألماني إتمام الصفقة قبل الموعد النهائى لغلق الميركاتو الشتوى الحالى بعد غد الخميس.

وبحسب التقريرالألمانى،  فإن مسؤولى ليفركوزن يناقشون الصفقة منذ مساء أمس الاثنين، أملًا فى إيجاد حل سريع والتعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق.

وكان ليفركوزن، الذى يطمح للتتويج بلقب الدورى الألمانى للمرة الأولى هذا الموسم، تعاقد مؤخرا مع الإسبانى بورخا إجليسياس، لتعويض غياب هدافه المصاب فيكتور بونيفاس.

وانتقل أسينسيو، الذى يشغل مركز الجناح الأيسر، من ريال مدريد الإسبانى لسان جيرمان، حامل لقب الدورى الفرنسي، في الصيف الماضى، لكنه يظل منذ إنتقاله لاعب إحتياطى فى تشكيلة مواطنه لويس إنريكى مدرب الفريق.

ولعب أسينسيو مع ريال مدريد منذ عام 2016 وتوج مع الفريق الملكى بعدة ألقاب بينها دورى أبطال أوروبا (3) مرات، والدورى الإسبانى، ومثل منتخب إسبانيا فى آخر نسختين لكأس العالم.

وانضم أسينسيو إلى باريس سان جيرمان في يوليو الماضى، قادمًا من الريال بعقد مدته 3 سنوات حتى يونيو 2026.

يذكر أن ليفركوزن يتربع على قمة الدوري الألمانى حاليًا برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، حامل لقب آخر 11 نسخة، وذلك بعد مرور 19 جولة من الموسم الحالى.

في سياق آخر، يسعى نادى بايرن ليفركوزن فى الاحتفاظ بمدربه تشابى ألونسو، والذى دخل ضمن أفكار ليفربول بعد أن أعلن يورجن كلوب مدرب الفريق الإنجليزى،  رحيله بنهاية الموسم عن الريدز.

وأحدث هذا الإعلان،  صدمة فى جميع أنحاء أوروبا، وذكرت بعض التقارير بأن اللاعب السابق لليفربول، تشابى ألونسو، مُرشح مفضل ليحل محله.

وقام تشابى ألونسو بعمل باهر مع ليفركوزن حتى الآن هذا الموسم، حيث يأتى في المركز الأول فى الدورى الألمانى برصيد 49 نقطة وخلفه بايرن ميونيخ الذى يبتعد عنه بفارق نقطتين.

ليفركوزن يتمسك ببقاء ألونسو 
وبحسب التقارير الصحفية، لن يكون انتقال ألونسو سهلًا إلى ليفربول، حيث تشير تقارير شبكة "سكاى" الألمانية بأن ليفركوزن يأمل بالإبقاء عليه فى النادى حتى عام 2026.

ويمكن أن يكون بايرن ميونيخ أيضًا خيارًا لألونسو، حيث أعلن تشافى هيرنانديز أيضًا عن خطته لمغادرة برشلونة فى يونيو.

ولن يكون ألونسو ضمن قائمة المرشحين للانتقال إلى البلوجرانا،  لكن كلوب الذى سيرحل عن ليفربول هو هدف يحلم به برشلونة، وإن كان هدف غير واقعى حتى هذه اللحظة.