رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية

نشر
أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

 توجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ووفد رسمي يرافقه اليوم الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية؛ في زيارة رسمية.

وكان في وداع أمير الكويت قبيل مغادرته البلاد، رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون والشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.

هذا ويرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من: الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والشيخ دعيج خليفة المالك الصباح والشيخ سالم عبدالعزيز السعود الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشيخ أحمد صباح سالم الصباح والشيخ الدكتور علي سالم العلي الصباح والشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح والشيخ فهد جابر الأحمد الصباح والشيخ حمد جابر العلي الصباح؛ وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

الكويت: نائب الأمير ووزراء الحكومة يؤدون اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

وفي سياق أخر، أدى نائب أمير الكويت رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزراء الحكومة ، اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الكويتي الخاصة، الاثنين، لمباشرة أعمالهم في مجلس الأمة عملا بالمادة (91) من الدستور الكويتي ، التي تقضي بأنه قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية.

وصدر في 24 يناير الجاري مرسوما أميريا بتعيين الشيخ محمد صباح السالم نائبا لأميرالكويت كما صدر في 4 يناير الحالي أمر أميري بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء فيما صدر في 17 من الشهر ذاته المرسوم الأميري بتشكيل الوزارة الجديدة التي تضم 13 وزيرا وأدوا اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في اليوم نفسه في حين صدر أمس الأحد مرسوم أميري بتعيين شريدة المعوشرجي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء.

قبول استقالة حكومة الكويت

وفي 20 ديسمبر 2023، أعلنت الكويت صدور أمر أميري بقبول استقالة مجلس رئيس مجلس الوزراء والوزراء.

كما دعا الأمر إلى استمرار كل من رئيس المجلس و الوزراء بتصريف العاجل من شؤون منصبه؛ لحين تشكيل الوزارة الجديدة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

ونصت المادة الثانية للأمر الأميري بأن يُبلغ به مجلس الأمة، و يعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.