رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عائق وحيد أمام كلوب لتدريب برشلونة

نشر
الأمصار

تواجه إدارة نادي برشلونة عائقا قد يمنعها من التعاقد مع الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في الموسم المقبل.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن رحيله بشكل رسمي عن قيادة البارسا الفنية بنهاية الموسم، وبالتالي تبحث إدارة النادي الكتالوني عن مدرب جديد.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن كلوب يعد الخيار الأول لخوان لابورتا، رئيس برشلونة، الذي يحلم بالتوقيع معه في البارسا.

وأشارت إلى أن البلوجرانا يستطيع التفاوض والاتفاق مع كلوب في الصيف المقبل، لكنه سيصطدم بعائق وهو عقد المدرب الألماني مع ليفربول الذي ينتهي في 2026.

وأوضحت الصحيفة أن لابورتا قد ينجح بحماسه المعتاد أن يقنع كلوب في قيادة برشلونة خلال الموسم المقبل، ويأمل أن يتفهم الريدز هذا الأمر ويوافق عليه.

وذكرت أن كلوب منح إدارة ليفربول وعدا بأنه لن يدرب أي فريق في الموسم المقبل، إلا إذا وافق الريدز أيضا، لأنه يرغب في الخروج بشكل رائع ودون تعكير العلاقة الجيدة مع ملاك النادي والجماهير.

وقالت الصحيفة إن برشلونة وجهة جذابة لكلوب، لأنه سيواجه صعوبات في العمل بالدوري الألماني، كما أنه استبعد الدوري الإنجليزي من حساباته، بينما على الأغلب سيستمر لويس إنريكي مع باريس سان جيرمان، فيما فقد الدوري الإيطالي الكثير من وزنه.

وذكرت أن لابورتا وديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، سيعملان على إقناع كلوب بأن يتجنب التمسك بقرار بأخذ عام من الراحة عقب فترته في ليفربول.

وترى "سبورت" أن مهمة لابورتا وديكو لإقناع كلوب ستكون صعبة جدا، لكنها ليست مستحيلة.

لويس إنريكي يرفض التعليق على العودة لتدريب برشلونة

قام لويس إنريكى، المدير الفنى الإسبانى لفريق باريس سان جيرمان الفرنسى،  بالتهرب عن الرد على الأخبار المنتشرة حاليًا عن فكرة عودته مرة أخرى لإسبانيا وتدريب برشلونة.

جاء ذلك بعدما أعلن تشافى هيرنانديز المدير الفنى الحالى لبرشلونة رحيله عن البلوجرانا بشكل رسمى بنهاية الموسم، وتنهال التقارير الصحفية التى تحمل أسماء مدربين محتملين لخلافته.

ويمتلك برشلونة فرصة التعاقد بشكل فورى بنهاية الموسم مع مدرب وحيد وهو البرتغالى سيرجيو كونسيساو الذى أعلن بدوره نهاية رحلته أيضًا مع بورتو البرتغالى بنهاية الموسم قبل إعلان تشافى نفس الأمر بأيام.

فيما يتمنى خوان لابورتا التوقيع مع ألجواسيل مدرب ريال سوسيداد لما يقدمه مع الفريق الباسكى حتى الآن سواء محليًا أو على مستوى دورى الأبطال الذى صعد فيه لدور الــ 16 متصدرًا لمجموعته مع إنتر ميلان وبنفيكا.

وخسر برشلونة بطولتين خلال أسبوع تقريبًا بالخسارة في نهائى كأس السوبر الإسبانى على يد ريال مدريد برباعية، والخروج من كأس ملك إسبانيا برباعية أيضًا من أتلتيك بلباو، وأخيرًا الخسارة هذا الأسبوع من فياريال بخماسية.