رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السبت المقبل.. وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل ودول المنطقة

نشر
بلينكن
بلينكن

صرح إعلام إسرائيلي، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل ودول المنطقة السبت المقبل.

 وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل ودول المنطقة

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني، ويضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازحا فى دائرة الاستهداف.

ومن جانبة، قدم جوناثان كريكس، المسؤول الإعلامي في يونيسف، الشكر الحكومة المصرية على إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف إن أكثر من 300 مدرسة فى غزة تحولت إلى ملاجئ، والقطاع التعليمى تضرر بشكل كبير منذ بدء الحرب.

وكشف المسؤول الإعلامي في يونيسف، أن بعض المناطق فى غزة يصعب الوصول إليها بسبب القصف المتواصل، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على إيصال المساعدات إلى نحو 40 ألف طفل فى غزة، محذرا من أن الأطفال أقل من 5 أعوام يواجهون خطر نقص الغذاء، وفقا لتصريحاته لـ"القاهرة الإخبارية"، مضيفا أن: نحو 30 من طواقمنا يعملون فى رفح وقطاع غزة لإيصال المساعدات والغذاء والملابس الشتوية إلى الأطفال المحتاجين.

وفي سياق أخر، أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن أن هناك أعداد كبيرة من الجنود الإسرائيليين يعودون من غزة وهم يعانون من أعراض نفسية وانفعالية، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

وكانت أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء السبت الماضي، باندلاع مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين إسرائيليين في تل أبيب، يطالبون بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية تجري مظاهرة للمطالبة باستبدال الحكومة الإسرائيلية رئيسها بنيامين نتنياهو في شارع كابلان في تل أبيب.

وقال المتظاهرون بحسب الصحيفة إن الشرطة استخدمت القوة  ضدهم وصادرت اللوحات والطبول.

من جانبها قالت شرطة الاحتلال إن المظاهرة غير قانونية، وإنه تم اعتقال شخص واحد. 

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لن ينسى الفظائع التي وقعت في السابع من أكتوبر، مشددًا على أننا مصممون على تحقيق كل أهداف الحرب.

وأوضح نتنياهو، أنه لا بديل لنا عن النصر الساحق وإعادة مختطفينا في قطاع غزة، مشددًا على أن لديهم الحق في الدفاع عن أنفسهم ولا أحد بإمكانه منعهم من ذلك، معقبًا: “المذبحة القادمة بحق أبنائنا مسألة وقت لذلك يجب القضاء على حماس”.