رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: إسقاط 21 مسيّرة أوكرانية أطلقت فوق عدد من المناطق الروسية

نشر
الأمصار

تمكنت قوات الدفاع الجوي الروسية، اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير 21 مسيرة أوكرانية أطلقت فوق عدد من المناطق الروسية، وفقا لما ذكرته وكالات أنباء روسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي دمرت أو اعترضت ما مجموعه 21 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكالوغا وتولا”.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

وأكدت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي العاملة دمرت واعترضت 21 طائرة أوكرانية مسيرة، من بينها 11 طائرة مسيرة فوق أراضي جمهورية القرم و5 أخرى فوق مقاطعة بيلغورود و3 مسيرات فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة في كل من مقاطعتي كالوغا وتولا.

ومن جانبه، قال ميخائيل رازفوزغاييف حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الذي عينته موسكو، عبر تطبيق تلغرام، إنه لم تقع أضرار جراء الهجوم على سيفاستوبول أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم وميناء رئيسي على البحر الأسود.

كما قال فلاديسلاف شابشا حاكم كالوغا على تطبيق تلجرام إن حطام الطائرات المسيرة سقط على سطح مبنى غير سكني على مشارف المدينة، المركز الإداري لمنطقة كالوغا، لكن لم تقع أضرار أو إصابات بالغة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تكثف كييف هجماتها الجوية، وتقول إنها ضربات تستهدف البنية التحتية العسكرية الروسية في مسعى لتقويض جهود موسكو في الحرب.

وزير الخارجية الروسي: الغرب يتبنى أساليب استعمارية لسرقة موارد الدول

وفي سياق أخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن حلف الناتو يريد تحويل أراضى روسيا التاريخية إلى منصة لهزيمتها، مؤكدا على أن الغرب يتبنى أساليب استعمارية لسرقة موارد الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الدول الغربية تعمل على تصدير لشركائها أنها بإمكانها نقل أوكرانيا لمستقبل أفضل. 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، قبل قليل خلال اجتماع برؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى موسكو، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم النازية فى أوكرانيا لردع دولة روسيا، مشيرا إلى أن الدول العربية رفضت مشروع الضمانات الأمنية الذى قدمته روسيا.