رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات المغرب ضد جنوب أفريقيا قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

يُواجه منتخب "المغرب"، اليوم الثلاثاء، نظيره منتخب "جنوب أفريقيا" على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة مُرتقبة تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمُقامة حاليًا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المُقبل.

تاريخ المغرب ضد جنوب أفريقيا

وإجمالًا التقى المغرب ضد جنوب إفريقيا في 9 مباريات على مر تاريخ كرة القدم، حقق أسود الأطلس انتصارين، فيما تمكن البافانا البافانا، من الفوز في ثلاث مُناسبات، واحتكمت باقي المواجهات للتعادل.

وكان أول لقاء بين المنتخبين جمعهما سنة 1998 في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وكانت الغلبة للمنتخب الجنوب أفريقي بنتيجة 1/2.

بينما حقق أسود الأطلس انتصاره الأول على جنوب أفريقيا سنة 2019، بنتيجة 0/1، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، قبل أن يُضيف الانتصار الثاني له سنة 2022، في ذهاب تصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، بنتيجة 1/2.

وعاد رفاق بيرسي تاو من جديد لتحقيق الانتصار على أسود الأطلس، بثنائية مقابل هدف، في إياب تصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، في شهر يونيو الماضي.

زياش مُهدد بالغياب عن المغرب ضد جنوب أفريقيا في ثمن نهائي الكان

أبعدت الإصابة حكيم زياش لاعب منتخب المغرب، عن تدريبات أسود الأطلس أمس السبت، التي أقيمت على ملعب اوجيست دينيس، استعدادا لمواجهة جنوب أفريقيا في إطار منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ولم يشارك حكيم زياش في تدريبات المنتخب المغربى بعدما اشتكى اللاعب من التواء في الكاحل، ليخضع لأشعة بالرنين المغناطيسى لتحديد موقفه من مباراة جنوب أفريقيا، حسب ما جاء في موقع "المنتخب" المغربى.

وتعرض حكيم زياش للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام زامبيا، والتي حسمها أسود الأطلس بهدف نظيف ليتصدر المجموعة ويطيح بالمنتخب الزامبى خارج البطولة.

ومن جانب آخر، رصد الاتحاد المغربي لكرة القدم، مكافآت ضخمة للاعبي أسود الأطلسي في حال تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا الثلاثاء المقبل والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، على ان ترتفع هذه القيمة خلال الأدوار المقبلة.