رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التربية تتفق مع الأمم المتحدة على تدريب ملاكات 10 مديريات

نشر
وزارة التربية العراقية
وزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق مع اليونسكو واليونيسف على تدريب ملاكات 10 مديريات.

اتفاق بين التربية في العراق والأمم المتحدة

وثقت وزارة التربية في العراق، أسس إطلاق المرحلة الثانية من نظام إدارة المعلومات (Emis) خلال لقاء مدير مكتب الوزير سعد أحمد الجميلي مع وفدٍ يُمثل منظمة اليونسكو واليونيسف مع عرض أبرز الإنجازات المتحققة في عام 2023 والخطط المنهجية لعام 2024 في مبنى الوزارة.

وأضاف البيان أن "اللقاء تضمن مناقشة شمول(10) مديريات عامة للتربية مع ملاكاتها التعليمية والتدريسية في تفعيل هذا البرنامج الهادف الى تطوير العمل الإداري والمؤسسي وتنفيذ الدورات التدريبية اللازمة لتنمية المهارات"

أعلنت وزارة التربية في العراق، الجمعة، الاستعداد لطباعة المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد في بيان: إنه "ابتداء من هذا الشهر، شرعت وزارة التربية فعلياً بجمع البيانات والإحصاءات والتخطيط والاستعداد لطباعة المناهج الدراسية قبل بداية العام الدراسي المقبل".

وأضاف، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وجّه المُديريّات العامة والجهات المعنيّة بالاستعداد من الآن لتأمين العمليّات والمُستلزمات كافة؛ لتجاوز هذه الإشكالية التي تتكرر سنويّاً وتضغط على الطلبة والأسر، ومُنذ وقت مُبكر عبر التحسب لكل الظروف والتحديات والعوائق الفنيّة والإدارية والمالية".

التعليم العراقية: الجامعات تواصل مسارها المتصاعد في مجال النشر العلمي

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الجمعة، عن تكريم الجامعات الحكومية التي حققت المراكز الثلاثة المتقدمة في نتائج التصنيف العراقي للجامعات.

وذكر بيان للوزارة، أن"العبودي عبر عن ثقته بأن تواصل الجامعات العراقية مسارها المتصاعد في مجال النشر العلمي والتنافس في التصنيفات التي تعزز السمعة الأكاديمية للمؤسسات وتوفر لها حضورا إيجابيا في المنصات الدولية".

وذكر البيان أن "التصنيف العراقي للجامعات بنسخته الخاصة للعام 2023 قد تضمن تقييما لخمس وتسعين مؤسسة حكومية وأهلية على وفق معايير الاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 10% وفاعلية البحث العلمي 30% وخدمة المجتمع 5% والنضوج الرقمي 2% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والجوائز 5% والطلبة 5% والبنى التحتية 5% والتنوع والتعاون الدولي 5% والصحة والسلامة المهنية 3%".