رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. "التربية" تُعيد العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية العراقية، إعادة العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي الحالي.

 

وقال بيان للوزارة: إن "هيئة الرأي في وزارة التربية وبحضور لجنة التربية البرلمانية قررت إعادة العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي 2023_2024 والسماح لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة من المنتظمين والراسبين بدرس او درسين لعام (2022_2023) أداء الامتحانات على وفق نظام المحاولات".

 

وأضاف، أن "اللجنة الدائمة للامتحانات ستعلن ضوابط وتعليمات القرار".

 

العراق.. السوداني والسيد الحكيم يدعوان لتشكيل الحكومات المحلية وفق الرؤية الخدمية


دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، إلى تشكيل الحكومات المحلية وفق الرؤية الخدمية.

وذكر المكتب الاعلامي للسيد الحكيم في بيان له، أن "السيد عمار الحكيم استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وتداولا حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة".

 

وأشاد السيد الحكيم، بجهود الحكومة وسعيها الجاد لتوفير الخدمات وإنجاح الانتخابات المحلية من خلال توفير الأمن للناخب والمرشح.

وتابع: كما دعونا إلى تشكيل الحكومات المحلية وفق الرؤية الخدمية للحكومة الاتحادية، وتمكين شخصيات كفوءة ونزيهة مدعومة بفرق منسجمة.

وحول تطورات الأحداث في غزة ، أوضح أنه "تم التأكيد على ضرورة إنهاء الحرب وإغاثة النازحين، مجددين التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد التفجيرات التي تعرضت لها مدينة كرمان".

ومضى بالقول: "أشدنا بخطوة الحكومة في إبداء المساعدة وإغاثة عوائل الشهداء والجرحى".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بإجراء عملية تسليم واستلام للمحافظين الجدد وفق الأطر القانونية وبالصورة المناسبة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، الجلسة الأولى لهذا العام للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، تم فيها بحث الأوضاع العامة في المحافظات ومناقشة الملفات الأساسية التي تشكل أولويات مهمة للحكومة في تنفيذ أهدافها".

وأضاف البيان، أن "المحافظين استعرضوا المواقف الشهرية للمشاريع الخدمية والاقتصادية في محافظاتهم، كما جرى استعراض المشاريع المتلكئة وأسباب التلكؤ في محافظات (بغداد وبابل وميسان والمثنى والنجف الأشرف)، وموقف الإجازات الاستثمارية لمحافظات ( المثنى وديالى وواسط والنجف الأشرف ونينوى)، فضلاً عن بيان موقف المشاريع العاملة على مدار (24 ساعة)".