رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في السعودية اليوم 30 يناير 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، مع توقعات للسوق عن ارتفاع أسعار الذهب عالميا، واعتباره ملاذ المستثمرين في ظل التراجع المتوقع في الدولار عالميا وفي ظل اعتماد السوق هناك بشكل كبير على الذهب الأكثر نقاء في المشتريات والمناسبات المحلية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم 
 

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 214 ريالا.

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 244 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 183 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 1712 ريالا.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2020 دولارا للعقود الفورية.

عالميا، سجل الذهب ارتفاع مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في 3 جلسات، وذلك مع عودة الطلب في التزايد على الملاذ الآمن مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ترقب الأسواق لتصريحات رئيس البنك الفيدرالي بعد اجتماع البنك هذا الأسبوع.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس الاثنين بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى عند 2033 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2018 دولار للأونصة، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2028 دولار للأونصة.

والذهب والدولار يرتبطان بعلاقة عكسية منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار، وقد ساعد على انتعاش الدولار منذ بداية العام التغير في توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة، حيث تصل رهانات الأسواق حاليًا إلى 50 / 50 أن الفيدرالي سيخفض الفائدة ربع نقطة مئوية في اجتماعه في مارس القادم.

وقد تراجعت هذه الرهانات بعد أن كانت عند 70% الأمر الذي دعم ارتفاع مستويات الدولار خاصة بعد صدور العديد من البيانات الأمريكية الأفضل من المتوقع منذ بداية العام.

من جهة أخرى مضاربي الذهب في كومكس خفضوا صافي مراكزهم للشراء بمقدار 24.019 عقدًا إلى 76.615 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 23 يناير، مما يعكس عدم وضوح مسار الذهب بالنسبة للمستثمرين خلال الفترة الحالية.