رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات جوية إسرائيلية تستهدف غزة وتُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

استهدفت غارات جوية إسرائيلية مدينة "غزة"، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان إن "25 مدنيًا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة في حي التفاح شرق مدينة غزة".

ونُقل العديد من المُصابين إلى مستشفى الشفاء، بحسب ما أفاد الصحفي وفا خضر الزعنون، الذي شهد وصول المصابين وتواصل مع CNN من المستشفى عبر رسالة نصية.

وقد وردت  أنباء عن اغتيال ثلاثة شبان فلسطينيين، بعد اقتحام قوة خاصة من الجيش الاسرائيلي لمستشفى "ابن سينا" في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن جنودا إسرائيليين تسللوا إلى مستشفى ابن سينا بلباس مدني واستخدموا بنادق كاتمة للصوت، واغتالوا محمد أيمن الغزاوي، وشقيقه باسل أيمن الغزاوي، وحمد وليد جلامنة.

وأشارت إلى أن القتلى هم أحد أبرز قادة "كتائب القسام" و"سرايا القدس" في جنين.

وسادت حالة غضب داخل مستشفى "ابن سينا" في جنين بعد اغتيال الشبان فلسطينيين داخل المستشفى.

وأكدت القناة 12 العبرية أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت الطابق الثاني في مستشفى ابن سيناء في جنين واغتالت ثلاثة أشخاص وصفتهم بـ "المطلوبين".

إلى ذلك، دعت القوى الوطنية للإضراب والنفير العام في جنين بعد اغتيال الشبان الثلاثة بمستشفى ابن سينا.

من جهة أخرى، اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينيين اثنين من مخيم العروب شمال الخليل، وسط اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية  النار والغاز المسيل للدموع من دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجرا بلدة سنجل شمال المدينة، وتمركزت وسطها، واتخذت من أحد المنازل ثكنة عسكرية، فيما اعتقلت شابا من قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وفي مخيم طولكرم، دارت اشتباكات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، التي أطلقت قنبلة مضيئة فوق المخيم.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه قوات إسرائيلية بمحيط منطقة الضاحية شرق نابلس بالضفة الغربية.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف جنوب "خان يونس" وسط اشتباكات عنيفة

استهدف "قصف مدفعي إسرائيلي"، مناطق وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة في المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

ويتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف مُنذ ساعات الصباح الأولى لليوم الثلاثاء على خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، بعد قرارات محكمة العدل الدولية الجمعة الماضي ضد إسرائيل.

ويتجدد القصف الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس، والذي تُحاصره قوات الاحتلال منذ أيام وتمنع إجلاء الطواقم الطبية والنازحين والمصابين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، أن قواته تخوض معارك قتالية داخل أنفاق حركة حماس في خان يونس في قطاع غزة.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف "مُخيم النصيرات" ويُنهي حياة 11 فلسطينيًا

تُوفي 11 شخصًا وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا غرب "مُخيم النصيرات" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.