رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي يستهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني قُرب دمشق

نشر
الأمصار

لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم عناصر في مجموعات موالية لـ "طهران"، في قصف إسرائيلي استهدف مقرًا لهذه المجموعات في منطقة "السيدة زينب" قُرب دمشق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس إن "قصفًا إسرائيليًا بثلاثة صواريخ استهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني".

وأوضح في بيان لاحق "ارتفع عدد قتلى الاستهداف الذي يرجح أنه إسرائيلي لموقع في السيدة زينب بريف دمشق إلى 8 أشخاص بينهم سوريان اثنان على الأقل، أحدهما مرافق لأحد ضباط ميليشيا واثنان من مقاتلي حزب الله اللبناني"، بعدما كان أشار في حصيلة سابقة إلى مقتل سبعة.

وأوردت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء من جهتها أن "الكيان الإسرائيلي استهدف مركزاً استشارياً إيرانياً في منطقة السيدة زينب".

وبعد وقت قصير، كتب السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري في تعليق على منصة إكس "العدوان الصهيوني اليوم على جنوب مدينة دمشق لم يستهدف أي مركز استشاري" إيراني. ونفى أن يكون أي "من المواطنين والمستشارين الإيرانيين" قد أصيب جراء القصف.

وعدّلت وزارة الدفاع السورية بدورها بيانها الذي أفاد عن "شن العدو الصهيوني عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق".

وبعدما أوردت أن القصف أدى "إلى ارتقاء عدد من المستشارين الإيرانيين وآخرين مدنيين ووقوع عدد من الجرحى"، ذكرت نقلاً عن المصدر العسكري ذاته أن القصف "أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين".

من جهته أعلن حزب الله مساء الإثنين مقتل اثنين من مقاتليه "على طريق القدس"، وهي العبارة التي يستخدمها لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد.

الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ هجوما جويًا على مناطق في "ريف دمشق" السورية

نفذ "الاحتلال الإسرائيلي"، هجوما جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل على عدد من النقاط في "ريف دمشق"، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري، الثلاثاء.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 04:35 من فجر اليوم (الثلاثاء) نفّذ الطيران الإسرائيلي هجوما جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل مُستهدفًا عددًا من النقاط في ريف دمشق"

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق سورية ردًا على هجمات صاروخية

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، في بيان له، أنه قام بقصف "الأراضي السورية" ردًا على هجمات صاروخية أُطلقت من هناك باتجاه إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.