رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي التعاون في مجال الطاقة

نشر
الأمصار

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على هامش قمة إيطاليا - إفريقيا بروما التعاون بين ليبيا والاتحاد الاوروبي في العديد من المجالات.

وناقش الطرفان خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة آليات التعاون بين ليبيا وأوروبا في مجال الطاقة النظيفة وسبل مكافحة حركة الهجرة غير النظامية.

وأكد الدبيبة وميشيل دعم مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي وأهمية ترسيخ جهود الاستقرار في المنطقة، إضافة إلى أهمية إطلاق الحوار الليبي الأوروبي الاستراتيجي حول قضايا الهجرة.

محافظ مصرف ليبيا المركزي: ندعم تقليل استعمال العملة الورقية

قال محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، إن مصرف ليبيا المركزي يولي اهتماما خاصًا بتطور الذكاء الاصطناعي وسنقوم بالدعم اللازم من أجل تحسين الخدمات المصرفية.

وأضاف محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، خلال افتتاح فعاليات ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية الذي ينظمه المصرف المركزي، إن الملتقى يعكس التزامه بتقديم أحدث التقنيات والابتكار للقطاع المصرفي.

وتابع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير: "سنناقش في هذا الملتقى كيفية توفير مصدر حقيقي وموثوق لبيانات الزبائن بالإضافة لتسهيل عمليات التسجيل، وستكون المدفوعات الفورية أسرع بكثير مما سيسهم في عمليات الدفع والتحويل وتقليل استعمال العملة الورقية".

واستطرد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير: "هذه المبادرات تمثل فرصة للجهات الخاصة للاستفادة منها لتقديم حلول تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل، وسيدعم المصرف المركزي المبادرات عن طريق بناء مختبر للتقنيات المالية بأجهزة حديثة ومتطورة".

مصرف ليبيا المركزي يعلن موعد إطلاق مشروع منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد

أعلن مصرف ليبيا المركزي، في رسالة دورية متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، رسمياً عن موعد إطلاق مشروع منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد.

ووجه مصرف ليبيا المركزي في رسالته دعوة رسمية لمدراء المصارف، لحضور الاجتماع الذي سيقعد غدا الاثنين الموافق 2024/01/29، على تمام الساعة 10:30 صباحاً بفندق المهارى، وذلك لإطلاق مشروع مصرف ليبيا المركزي منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد بالتعاون مع مصلحة الجنسية والجوازات وهيئة أمن المعلومات.