رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُشارك في إطلاق مُنتدى الألكسو للأعمال والشركات بتونس

نشر
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

أكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية في العمل على المُشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاثة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) على نحو يحقق أهداف ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وفي هذا الإطار، شارك د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) ومُمثل مصر بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، في أعمال مُنتدى الألكسو للأعمال والشركات خلال يومي ٢٨ - ٢٩ يناير الجاري، والذي عُقد من قِبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بحضور د. محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة، وهاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، وبمشاركة وفود الدول الأعضاء بالمنظمة، وذلك بالجمهورية التونسية.

ومن جانبه، ثمن شريف صالح جُهُود منظمة الألكسو في إشراك الدول الأعضاء واللجان الوطنية والتنسيق معها من أجل تحديد الاتجاهات الجديدة لمشاريعها وبرامجها المُتعلقة بالتربية والثقافة والعلوم حتى تكون مستجيبة لمُتطلبات سياقات المستقبل لكافة الدول الاعضاء، إضافة إلى العمل على وضع رؤية مُتجددة لتحقيق الأهداف العامة للمنظمة، وذلك تماشيًا مع رؤية المنظمات الدولية للنهوض والتطوير في جميع مجالاتها وإستراتيجياتها وسياسات العمل الخاصة بها.

وزير الصحة المصري يبحث استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي

 عقد وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع ممثلي شركة "EHS" لحلول الرعاية الصحية، على هامش معرض الصحة العربي الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى أول فبراير 2024 في دبي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع ممثلي الشركة التحول الرقمي في مجالات الرعاية الصحية، وحلول الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي.

وأشار عبدالغفار إلى أن الوزير ناقش تحسين خدمات الرعاية الصحية الشاملة في التخصصات الطبية المختلفة، وعلى رأسها الرعاية الحرجة ومراقبة المرضى وخدمات التصوير التشخيصي والأورام وخدمات العلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، وحلول صحة الأسنان.

وأضاف أن اجتماعات الوزير على هامش المعرض تضمنت اجتماعًا مع ممثلي شركتي "Itthad" للاستثمار الدولي، و"MED-IN" للرعاية الصحية، حيث تمت مناقشة مجالات التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات الرعاية الصحية، والاستثمار في مجال الرعاية الصحية والبنية التحتية الصحية.


وقال إن الاجتماع تضمن بحث تعظيم العوائد من خلال نهج ثلاثي الأبعاد يشمل الاستثمارات والتجارة والخدمات المباشرة، وتطبيق التكنولوجيا المستقبلية على أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، والاستفادة من الطلب المتزايد على أنظمة تقديم الرعاية الحالية.

 

وتابع متحدث الوزارة، أن الوزير بحث خلال الاجتماع سبل التعاون في رقمنة الخدمات الطبية، والطب الإلكتروني والرعاية الصحية عن بُعد ومراكز التميز في مجالات الرعاية الصحية المختلفة.