رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف صاروخي عنيف على قاعدة أمريكية في حقل العمر النفطى شرق سوريا

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، إن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرق سوريا تعرضت للقصف بالصواريخ.

واستهدفت ثلاث طائرات مسيرة، حقل العمر النفطي، الذي يُعد القاعدة الأمريكية الرئيسية في سوريا، في وقت تزامن مع تدريبات للقوات العسكرية في القاعدة، وفق ما أفاد المرصد السوري بالأمس الأحد.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاجون" أن القوات الأمريكية تعرضت لـ 151 هجوماً في العراق وسوريا، منذ شهر تشرين الاول الماضي، ووقع العدد الأكبر من الهجمات ضد القوات الأمريكية في الأراضي السورية.

وفي وقت سابق، دوت انفجارات عدة في أكبر القواعد الأمريكية داخل الأراضي في سوريا، في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي في شرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقراً له في بيان صحافي، إن ذلك جاء "نتيجة تعرض القاعدة للاستهداف من قبل المجموعات المدعومة من قبل إيران، وسط استنفار القوات الأمريكية وانتشارها في المنطقة".

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن "ذلك تزامن مع استهداف جديد من قبل المجموعات المدعومة من إيران على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو بريف دير الزور الشرقي في شرق سوريا، حيث دوى انفجاران في منطقة الحقل، نتيجة استهدافها بصاروخين متتاليين، فيما حاولت القوات الأمريكية التصدي بمضادات أرضية".

ووفق المرصد، تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي في سوريا منذ تاريخ 19 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لـ63 هجوماً.

وتتعرض القواعد الأمريكية في مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لاستهداف يومي بواسطة القذائف الصاروخية والطائرات المسيرة منذ إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وتنتشر في سوريا 9 قواعد أمريكية، الأولى في منطقة التنف بريف حمص الشرقي، و2 في ريف دير الزور، و 6 في محافظة الحسكة.

وسائل إعلام فلسطينية: قصف الجولان بصاروخ قادم من سوريا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنه تم إطلاق صاروخ منذ قليل علي الجولان المحتل قادما من سوريا .

وكان أفاد المرصد في سوريا لحقوق الإنسان بأن صواريخ إسرائيلية سقطت علي مواقع تابعة للجيش العربي السوري  في محيط  قريتي عرنة وحضر بريف القنيطرة، حيث انطلقت الصواريخ من مراصد الجولان المحتل.

ويأتي ذلك بعد سقوط صواريخ في المنطقة أطلقت من الجانب السوري، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.