رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان صدر اليوم الأحد، مسؤوليتها عن ضربات الطائرات بدون طيار على أربع قواعد للعدو، ثلاث منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، وقاعدة الركبان، وقاعدة التنف، إلى جانب قاعدة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحديداً منشأة زيكولون البحرية.

أعلنت ميليشيات الحشد الشعبي العراقي مسؤوليتها عن الهجوم الأخير على القوات الأمريكية في قاعدة التاجي العسكرية وقاعدة التنف العسكرية. وكانت تقارير متضاربة ظهرت بشأن مكان الهجوم، إذ نفت مصادر أردنية أن يكون الحادث وقع داخل حدودها.

تتعايش القوات الأمريكية مع وحدات من الجيش السوري الحر في قاعدة التنف العسكرية، الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية. ووصف البنتاجون الهجوم بأنه "تصعيد كبير"، معربًا عن قلقه العميق إزاء الهجوم.  

بينما تحيط الروايات المتضاربة بالحادثة، لا تزال هناك أسئلة حول التداعيات المحتملة للأعمال العدائية المتصاعدة بين القوات الأمريكية والميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة. ولا يزال الوضع يتكشف، مع وجود آثار عسكرية ودبلوماسية على المحك.

المقاومة الإسلامية العراقية تتبنى قصف القاعدة الأمريكية في أربيل

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق تبنيها قصف أربيل بطائرة مسيرة.

وكانت وسائل إعلام عراقية أفادت  بسماع انفجارات قوية في مدينة أربيل حيث أعلنت فصائل المقاومة مهاجمة قاعدة مطار أربيل الدولي بطائرة مسيرة مفخخة.

وكانت قد أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية استهدافها قاعدة خراب الجير الأمريكية في سوريا برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق، أعلنت فصائل عراقية، الخميس، عن استهداف قاعدة أميركية في حقل "كونيكو" بسورية برشقة صاروخية أصابت أهدافها.

وكانت قد أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، أنها قصفت "مركز تجسس" إسرائيليًا في عاصمة إقليم كردستان العراق، "أربيل"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان، إنها  "استهدفت فجر الخميس، مركزًا للتجسس الفني تابعًا للكيان الصهيوني قُرب أربيل ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة".

وأكدت أن: "العملية تأتي استمرارًا لنهج مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهالي غزة، وردًا على الجرائم الصهیونیة بحقهم، ولا سيما النساء والأطفال والشيوخ منهم، في ظل عدوان الكيان المتواصل"، مُشددة على أنها "مُستمرة في دك معاقل العدو".

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت أنها استهدفت الأربعاء "هدفا حيويا في إسرائيل إلى الجنوب من مستوطنة إلياد، بالأسلحة المناسبة".

وتُواصل كتائب "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قواعد أمريكية في سوريا والعراق، "ردًا على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على غزة".