رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شريف إكرامي: كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر

نشر
الأمصار

أبدى شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز، استياءه الشديد بسبب المستوى الذي ظهر عليه منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وعلى إثرها أقصى المنتخب على يد الكونغو الديمقراطية بركلات المعاناة الترجيحية.

ونشر شريف إكرامي تغريدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر: "13سنة مرت على آخر تتويج لمنتخب مصر، 5 سنوات مرت على إخفاق روسيا 2018، هل تقدمنا خطوة؟.. هل تغير شيء؟.. كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر، حتى الدول الإفريقية الأقل شأنًا باتت تسبقنا بمسافات، متى سنستوعب مدى تأخرنا؟، وأن العيب الأساسي والخلل العميق أساسه الفكر والإدارة والثقافة الرياضية نفسها".

وأضاف: "تغيير المدربين أو اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة لأساس ضعيف، أساس لا يصلح، الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها.. تأكدوا أن العند والكبر سيزيدها قبحًا. استعدوا لسماع صيحات التغيير ونداء الإقالات وأصوات النقد والسخرية، الذي سيؤدي في النهاية إلى لا شيء".

وتابع: "استعدوا لسماع نفس الآراد ونفس الاقتراحات التي ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر. للأسف مستوى الكرة المصرية متناسب جدًا مع مستوى صناعتها وإدارتها. نحن لا نتغير أبدًا عن قناعة، نتغير عندما نيأس، نتغير رغمًا عنا».

وأتم قائلًا: "كلاعب ينتمي لهذا المجال، أعتذر أولًا لكرة القدم، وأعتذر لشعب مصر الذي يعشق الكرة، والذي فقد الثقة في كرة بلده".

وحسم منتخب الكونغو، بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، على حساب المنتخب المصري، بعدما تفوق عليه من خلال ركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، قبل أن يلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب الكونغولي على حساب الفراعنة.

وقبل هذا اللقاء، خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وتأهل منتخب في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف أخرى.

كما خاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل "مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 - 0"، وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين آخرين.