رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد أهمية تعزيز جهود الرقابة المالية لتقليل الهدر في الإنفاق

نشر
لقاء رئيس العراق
لقاء رئيس العراق مع رئيس ديوان الرقابة المالية

استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي خلف، وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع الموازنة العامة وتطوير الاقتصاد العراقي وتحسين إيرادات الدولة وبما يحقق الرفاهية لأبناء شعبنا.

لقاء رئيس العراق مع رئيس ديوان الرقابة المالية

وأكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز جهود الرقابة المالية لتقليل الهدر في الإنفاق، حسبما ذكرة المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد رئيس جمهورية العراق، على أهمية تعزيز جهود الرقابة في مختلف مسارات العمل الحكومي بما يسهم في الحفاظ على المال العام ويدعم المسيرة التنموية الشاملة"، مشيرا الى "ضرورة القضاء على البطالة من خلال تشغيل المعامل والمصانع وتنشيط وتشجيع عمل القطاع الخاص لينهض بمسؤولياته إلى جنب القطاع الحكومي".

وأوضح أنه ولابد من أهمية تفعيل التعاون واعتماد العمل المشترك بين الأجهزة الرقابية ودوائر الدولة للكشف عن المخالفات المالية، والالتزام بالملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية لترسيخ مبادئ النزاهة وتقليل الهدر في الإنفاق، واستثمار الأبنية المتروكة بالشكل الصحيح بعد ترميمها وتأهيلها"، مبينا أن "محاربة الفساد لا تقل أهمية عن ترسيخ الأمن والاستقرار".

واشاد رئيس الجمهورية "بالدور المهم الذي يضطلع به الديوان كمؤسسة رصينة ومتماسكة بخبرات كوادرها وحرصهم على المال العام وبأدائهم المهني".

بدوره، قدّم رئيس ديوان الرقابة المالية شرحا مفصلا لرئيس الجمهورية عن آليات عمل الديوان والتنسيق مع السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال متابعة التقارير السنوية وبما يخدم الحفاظ على المال العام والحد من الفساد والقضاء عليه".

وفي سياق أخر، أكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على أهمية القضاء العادل المستقل باعتباره الضمانة الأساسية للبلد.

يوم القضاء العراقي

ونشر رئيس جمهورية العراق، في تدوينة على منصة (X)، كاتبًا: "أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى السلطة القضائية والعاملين في السلك القضائي بمناسبة يوم القضاء العراقي".

وشدد رئيس العراق، على أهمية القضاء العادل المستقل باعتباره الضمانة الأساسية للبلد في انفاذ القانون وتطبيق الدستور ونصرة المظلومين وتحقيق مبادئ العدالة والمساواة.