رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من المستشار الألماني

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني "أولاف شولتز".

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة.

وقد استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار، وذلك بهدف توفير الحماية للمدنيين في القطاع الذين يعانون على مدار عدة أشهر من أوضاع إنسانية مأساوية.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط في اتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة. 

كما تناول الاتصال الجهود الرامية لوقف توسع نطاق الصراع الذي تلمس المنطقة بوادره، بما سيكون له من عواقب وخيمة على الشرق الأوسط والسلم والأمن الدوليين.

ومن جانبه، أشاد المستشار الألماني بدور مصر البناء في المنطقة، واتفق الجانبان حول أهمية حل الدولتين كأساس لاستعادة السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا على شتى الأصعدة.

اشتباكات عنيفة في "طوباس وجنين" بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي

حاصرت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف في مُحيطها، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت مصادر صحفية، أن هناك مسيرات إسرائيلية تطلق النار صوب المقبرة الجماعية في ساحة مجمع الشفاء في غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الطوارئ في وزارة الصحة في غزة، أن عدد الشهداء والجرحى الذين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي وصل إلى 200 شهيد وجريح بسبب استهداف المدنيين عند دوار الكويت.

اندلعت اشتباكات عنيفة، في مناطق مُتفرقة من "الضفة الغربية"، وذلك بعدما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ اقتحامات في مشهد يتكرر كل يوم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

واشتبك مسلحون فلسطينيون مع عناصر من القوات الإسرائيلية في مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية، واستهدفوا الآليات الإسرائيلية بوابل كثيف من الرصاص فجر اليوم.

وخلال اقتحام القوات الإسرائيلية قرية تياسير جنوب طوباس، استهدف مسلحون فلسطينيون القوات الإسرائيلية بعبوات محلية الصنع.