رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب العراق لمواجهة الأردن في كأس آسيا

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب "العراق مع شقيقه الأردن"، في مواجهة عربية خالصة ظهر اليوم الإثنين، في قمة منافسات دور ال 16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار. 

ويحتضن استاد خليفة الدولي قمة عربية قوية بين العراق والأردن، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة في ثمن نهائي كأس آسيا 2023 في قطر.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب العراق كالتالي:

حراسة المرمى: جلال حسن

الدفاع: أحمد يحي - ريبين سولاقا - سعد ناطق - حسين علي 

الوسط: أمير العماري - أسامة راشد- علي جاسم - يوسف أمين - إبراهيم بايش

الهجوم: أيمن حسين

وتأهل المنتخب العراقي إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 في قطر، مُتصدرًا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، فيما صعد المنتخب الأردني لدور الـ 16 من كأس الأمم الآسيوية  ضمن أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث.

وتُسيطر الاثارة والندية علي مباراة الأردن والعراق في صراع شرس لخطف بطاقة العبور إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية المُقامة حاليًا في قطر. 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يُحقق فيها منتخب العراق العلامة الكاملة في دور المجموعات في كأس آسيا، وللمرة الأولى يُحقق 3 انتصارات متتالية بالبطولة.

وتفوق الجيل الحالي لمنتخب العراق على أسود الرافدين أبطال كأس آسيا 2007 حيث تأهل الفريق وقتها بـ5 نقاط جمعها من الفوز على أستراليا 3-1 والتعادل مع تايلاند 1-1 وعمان بدون أهداف.

من جانبه، أكد خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق، عن صعوبة مواجهة الأردن خصوصًا بعدما قدما كلا المنتخبين أداءً جيدًا في دور المجموعات.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي: إن كلا المنتخبين العراق والأردني قدما أداء جيدا في الأدوار الأولى، وتأهلا عن جدارة واستحقاق، لذلك ستكون مواجهة قوية ما بين المنتخبين غدا.

مضيفا: إن مباراة الغد ستكون صعبة على كلا المنتخبين لأهمية المواجهة، وحتمية أن يكون هناك متأهل واحد فقط إلى الدور المقبل، ونتطلع أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل مواصلة المضي قدما في البطولة.

وأشار كاساس: بإمكاننا الفوز في كل مباراة، لكن هذا لا يعتمد علينا فقط، لأنه ربما خطأ واحد قد يجعلك خارج البطولة، والبعض إذا كان يظن أن الفوز على اليابان يؤهلنا للفوز في كل مباراة، فهذا تفكير خاطئ، نحن جاهزون وهم أيضا، نحن نشعر بحماسة الجمهور، وهذا أمر إيجابي، والأردنيون لهم نفس الأمر مع كل مباراة، لذلك فالكفة متقاربة في كل شيء.