رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«The Beekeeper» يتصدر شباك التذاكر في أمريكا

نشر
فيلم The Beekeeper
فيلم The Beekeeper

تصدّر فيلم The Beekeeper شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بعد عطلة نهاية أسبوع طغى عليها الطقس الشتائي، وكانت الإيرادات متواضعة نسبياً.

في الأسبوع الثالث لعروضه، حقق فيلم The Beekeeper الذي أنتجته استوديوهات "أمازون/إم جي إم" 7,4 مليون دولار في دور السينما الأمريكية والكندية من الجمعة إلى الأحد، وفقاً لشركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ويؤدي جيسون ستاثام في فيلم The Beekeeper هذا دور عسكري سابق في القوات الخاصة انتقل للعمل في مجال تربية النحل، يسعى للانتقام من مجموعة غامضة أدت ممارساتها الاحتيالية القاسية إلى انتحار امرأة كبيرة السنّ (فيليشا رشاد).

ورأى المحلل في شركة "فرنشايز إنترتاينمنت ريسيرتش" ديفيد غروس أن فيلم The Beekeeper الذي كان يُتوقع ألاّ تتجاوز إيراداته 40 مليون دولار، قد يحصد في نهاية المطاف نحو 150 مليوناً في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يشكّل في رأيه "نجاحاً" له، إذ أنه من نوع الأفلام التي لا تبقى طويلاً في الصالات.

وتقدّم "ذي بيكيبر" بفارق ضئيل على الفيلم الكوميدي الموسيقي (Mean Girls) المقتبس من عمل يحمل الاسم نفسه صدر سنة 2004، والذي حقق 7,3 مليون دولار بعدما بقي على رأس ترتيب الإيرادات لعطلتي نهاية أسبوع متتاليتين. ويستند الفيلم الموسيقي الذي أنتجته شركة "باراماونت" إلى قصة تلميذات مكروهات في المرحلة الثانوية، وحققت النسخة الأولى منه قبل عقدين نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وحافظ فيلم "وونكا" الذي يؤدي دور البطولة فيه النجم تيموتيه شالاميه على المركز الثالث، مع عائدات بلغت 5,9 مليون دولار، ولا يزال هذا العمل في المراكز الثلاثة الأولى من الترتيب منذ طرحه في أمريكا الشمالية في 15 ديسمبر.

وحل في المرتبة الرابعة فيلم الرسوم المتحركة "مايغريشن" ("يونيفرسال") الذي بلغت إيراداته 5,2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وارتفع إجمالي عائداته في أمريكا الشمالية إلى أكثر من 100 مليون، في حين حصد "أنيوان بات يو" الرومانسي الكوميدي الذي تراجع إلى المركز الخامس 4,8 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد.

فيلم "The Beekeeper" يتخطى 80 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الأكشن "The Beekeeper" إلى 80 مليونًا و877 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 12 يناير الجاري، العمل وصلت مُدته إلى ساعة و45 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم The Beekeeper بين 36 مليونًا و677 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و44 مليونًا و200 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

فيلم The Beekeeper يدور حول الحملة الوحشية التي يقوم بها رجل للانتقام، جانب وطني بعد أن تم الكشف عن أنه عميل سابق لمنظمة قوية وسرية تعرف باسم "مربي النحل".

فيلم The Beekeeper من بطولة جيسون ستاثام، إيمي رافير لامبمان، بوبي نادري، جوش هوتشرسن، جيريمي آيرونز، ديفيد ويتس، مايكل إيب، تايلور جيمس، فيليسيا رشاد، جيما ريدجريف، ومن إخراج ديفيد آير، ومن تأليف كورت فيمر.