رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متحدث الحكومة العراقية: نتابع بقلق بالغ التطورات الأمنیة الخطیرة في المنطقة

نشر
المتحدث باسم الحكومة
المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، أنهم يتابعون بقلق بالغ التطورات الأمنیة الخطیرة في المنطقة، وذلك بعد تصاعد العمليات خلال الأيام الأخيرة.

بيان عاجل من المتحدث باسم الحكومة العراقية:

وأوضحت الحكومة العراقية، أنها تستنكر الهجوم الأخير الذي وقع على الحدود السوریة - الأردنیة واستهدف القوات الأمريكية والذي أسفر عن مقتل عدد من الجنود الأمريكيين.

 

ومن جانبه، علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن والذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق.

تعليق هام من بايدن بشأن مقتل 3 أمريكيين بالعملية العسكرية ضد القوات الأمريكية:

وأوضح بايدن، أن 3 عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون بهجوم بطائرة مسيرة على قواتنا شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وقال بايدن: “سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

ونوه بايدن، بأن قلب أمريكا مثقل بمقتل 3 جنود في الهجوم على قواتنا شمال شرقي الأردن، متابعًا: "نجمع المعلومات عن هذا الهجوم ونعلم أنه تم تنفيذه من قبل جماعات متطرفة مدعومة من إيران.. سنحافظ على الالتزام المقدس تجاه عائلات الضحايا وبمكافحة الإرهاب.

وشدد الرئيس الأمريكي في بيان لها، على أنه لا يساور أحد الشك في أننا سنحاسب جميع المسؤولين عن هذا الحادث.

أعلنت CNN عن مسؤولين، عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 في هجوم على موقع للقوات الأمريكية على حدود الأردن وسوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

بيان عاجل من القيادة الوسطى الأمريكية:

وأوضحت CNN عن مسؤولين، أن هذه أول مرة يقتل فيها جنود أمريكيين في هجمات على مصالح أمريكية منذ بدء الحرب على غزة، وذلك في نبأ لـ"الجزيرة".

وشددت CNN عن مسؤول أمريكي، على مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 بهجوم على موقع للقوات الأمريكية بالأردن قرب حدود سوريا.

ومن جانبها، كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، عن مقتل ٣ جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن.