رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: السودان يتعرض إلى مؤامرة من شركاء دوليين وإقليميين

نشر
البرهان
البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أن السودان يتعرض إلى مؤامرة من شركاء دوليين وإقليميين وبعض النفوس المشتراة من أبناء الوطن الذين يتآمرون على شعبهم.

تصريحات عاجلة من البرهان:

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عقب المحادثات التي جمعتهما، اليوم الأحد، إن بلاده ترحب بوجود الجزائر في أي حوار أو نقاش يسعى الى إيجاد حل سلمي للأزمة التي يعيشها السودان.

وعبر البرهان عن ارتياحه بوجود الجزائر في أي طاولة للحوار والنقاش، سواء كانت عربية أو أفريقية، باعتبار أن الجزائر تتنصر دائما من خلال مواقفها الثابتة، مجددًا دعم بلاده لعضوية الجزائر في مجلس الأمن للأمم المتحدة، منوها بالروح الأخوية الصادقة للرئيس تبون ووقوفه مع الملف السوداني.

توجه صباح الأحد إلى الجزائر، رئيس مجلس السيادة في السودان، عبدالفتاح البرهان، في زيارة رسمية، وسيجري "البرهان"، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجزائر، تتناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتكثفت الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب المستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 10 أشهر وذلك مع قرب انتهاء مدة الـ14 يوما التي حددتها القمة الاستثنائية للدول الأعضاء الهيئة المعنية بالتنمية في إفريقيا "إيغاد" في 18 يناير الحالي، لقائدي الجيش عبدالفتاح البرهان والدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" لعقد لقاء مباشر بينهما لوقف الحرب.

ويرى محللون أن هنالك قناعة تبلورت لدى المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة حسم الأزمة بأسرع ما يمكن من أجل وقف التدهور الأمني والإنساني المريع في بلد فقد فيه أكثر من 20 مليون من السكان مقومات الحياة بحسب أحدث تقرير للأمم المتحدة.

ويرافق رئيس مجلس السيادة في السودان، عبدالفتاح البرهان، خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

تبون: منهج الجزائر في التعامل مع عمقها الإفريقي واضح وثابت

أكد رئيس جمهورية الجزائر، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أن منهج الجزائر في التعامل مع عمقها الإفريقي منهج واضح وثابت يستند إلى مقاربة شاملة متعددة الأبعاد.