رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يبعث برسالة إلى رئيس الحكومة الليبية

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام في ليبيا، اليوم الثلاثاء بأن رئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة، تلقى اليوم الثلاثاء رسالة من رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بعد يوم من رسالة مشابهة من الأخير إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

واستقبل الدبيبة في طرابلس اليوم الثلاثاء سفير السودان لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد، الذي أشاد خلال اللقاء بجميع التسهيلات للاجئين بقبولهم في المدارس والجامعات الليبية، واستكمال إجراءاتهم القانونية من قبل مصلحة الجوازات، بحسب ما أوردته صحيفة "الوسط" الليبية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الحالية في السودان، والتأكيد على دور ليبيا الرسمي والشعبي من أجل تهدئة الأوضاع في السودان، إلى جانب تأكيد الدبيبة على دعم الليبيين لأشقائهم السودانيين في ليبيا وإصداره تعليمات لجميع المؤسسات الحكومية بتقديم التسهيلات اللازمة لجميع اللاجئين.

السودان.. تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

أصدر الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض السودانية قراراً بتعديل مواعيد فترة حظر التجوال داخل الولاية .

ونص القرار على أن يبدأ سريان الحظر من الساعه التاسعة مساءا وحتى الخامسة صباحا .

ووجه القرار  الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع هذا القرار موضع التنفيذ .

المقاومة الشعبية السودانية: اعددنا مجموعة قوات العمل الخاص القتالية

قال رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية السودانية بولايتي نهر النيل والشمالية، اللواء ركن الهادي سلمان ساري الليل، بأن المقاومة الشعبية والمستنفرين يعملون تحت مظلة القوات المسلحة وبتنسيق واشراف مباشر مع قادة المناطق العسكرية .
واكد في تصريح لوكالة أنباء “سونا”، أن المقاومة الشعبية والمستنفريين هم مواطنين من رحم الشعب السوداني .
وقال إن المقاومة الشعبية والمستنفريين يقومون بحراسة الاحياء والارياف والمؤسسات الحكومية والخاصة واضاف قائلًا ” اعددنا مجموعة تسمى قوات العمل الخاص القتالية تعمل تحت امرة القوات المسلحة تم تدريبهم وتأهيلهم وهم جاهزون للدفاع عن عرضهم واهلهم وجميع الشعب السوداني”.

السودان ..المقاومة الشعبية تحذر من دخول الدعم لولاية سنار

حذر رئيس هيئة المقاومة الشعبية بولاية سنار، المتمردين من محاولات الدخول لولاية سنار.

وأكد أن الولاية ستظل عصيّة على المليشيا المتمردة بفضل الله وجهود المقاومة الشعبية المسلحة، مشيراً إلى إنتظام المواطنين في كافة ربوع الولاية في مقدمة صفوف المقاومة الشعبية للدفاع عن النفس والعرض والقضاء على انتهاكات وممارسات المليشيا المتمردة التي تنافي كل القيم الانسانية.

وكشف رئيس هيئة المقاومة الشعبية بولاية سنار عن مشاركة المقاومة الشعبية بولاية سنار مع القوات المسلحة بفاعلية خلال المعارك التى دارت بقرى جبل موية وود سلمان وود سنبلي والتي كانت نهايتها القضاء على المتمردين الذين حاولوا التسلل للولاية مؤخراً