رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا: تزايد رغبات الشركات في جميع أنحاء العالم للاستثمار داخل البلاد

نشر
إثيوبيا
إثيوبيا

كشف سفراء إثيوبيون، أن رغبات العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم للاستثمار في إثيوبيا تزايدت بسبب الفرص الاستثمارية المواتية الموجودة في البلاد.

وصرح السفراء لوكالة الأنباء الإثيوبية بأن عددًا متزايدًا من الشركات الموجودة في مختلف البلدان ترغب في الاستثمار في إثيوبيا بسبب مناخ الاستثمار الملائم الحالي في البلاد.

ومضى الدبلوماسيون قائلين إن مبادرات التنمية في إثيوبيا لها دور فعال في إقامة روابط السوق الدولية.

وقال السفير الإثيوبي لدى باكستان جمال بكر إن السفراء الإثيوبيين ورؤساء البعثات في جميع أنحاء العالم يشاركون في مجموعة متنوعة من الأنشطة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر والتفاعلات التجارية مع الشركات الأجنبية لأن الدبلوماسية الاقتصادية هي أحد المبادئ الرئيسية للسياسة الخارجية لإثيوبيا.

وصرح سفير إثيوبيا لدى اليابان، دابا ديبيلي، بوجود مبادرات لجذب المستثمرين اليابانيين للعمل في قطاعات التعدين والطاقة والزراعة في إثيوبيا.

وأشار أيضًا إلى الجهود المبذولة لتعزيز نقل التكنولوجيا والمعرفة من اليابان إلى إثيوبيا.

إثيوبيا: سنعزز مساعينا لتأمين إتفاقية الميناء البحري

أكد جهاز المخابرات والأمن الوطني أن إثيوبيا ستعزز مفاوضاتها السلمية الجارية على أساس مبدأ الأخذ والعطاء من أجل تحقيق تطلعاتها في تأمين الميناء البحري.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها جهاز المخابرات والأمن الوطني تحت شعار “سعي إثيوبيا إلى ميناء بحري”.

و قال نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، تازر جبرجزياهر، إنه يتم إيلاء اهتمام خاص لتنفيذ الاتفاقية المبرمة مع أرض الصومال .

وبحسب جهاز الأمن والمخابرات الوطني اٌلإثيوبي ، فقد حضر الندوة مسؤولون من وزارة الخارجية والأمن والمخابرات وغيرهم بالإضافة إلى المدعوين.

مباحثات مشتركة بين إثيوبيا و زيمبابوي حول بناء متحف الاستقلال الإفريقي

بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، مع وفد رفيع المستوى لدولة زيمبابوي برئاسة السفير كوامي موزاوازي بمرافقة صوفيا نياموديزا، سفيرة زيمبابوي لدى إثيوبيا.

حظيت مبادرة زيمبابوي لإنشاء متحف لنضالات الاستقلال الإفريقية بقدر كبير من الاهتمام خلال المناقشة.

ويقود هذه المبادرة رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، وتقوم حكومته بتمويل بناء متحف الاستقلال الأفريقي.

ورحب السفير ميسجانو أرجا بالمبادرة حيث أن المتحف سيحتوي على أقسام لإحياء ذكرى كفاح الدول الأفريقية وإنجازاتها، بما في ذلك النصر التاريخي في معركة عدوة.