رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يفتتح الجدار الكونكريتي على الشريط الحدودي مع سوريا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، الجدار  الكونكريتي على الشريط الحدودي العراقي السوري.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية  عبد الأمير الشمري، افتتح اليوم  الجدار الكونكريتي الذي تم نصبه في منطقة الباغوز على الشريط الحدودي العراقي السوري، بحضور قائد قوات الحدود وعدد من القادة الأمنيين".

وأضاف أن "الجدار الكونكريتي يعد ضمن سلسلة من التحصينات الأمنية الكبيرة التي تجريها وزارة الداخلية لتعزيز أمن الحدود التي أسهمت في ضبط أمن الحدود العراقية السورية ومنع عمليات التهريب ومكافحة عصابات داعش الإرهابية". 

وتابع البيان أن "وزير الداخلية تجول في عدد من النقاط الأمنية لقطعات الحدود المنتشرة هناك، وأشاد بجهود قيادة قوات الحدود كونها خط الدفاع الأول عن العراق.

وزير الداخلية العراقي يصل إلى قضاء القائم في محافظة الأنبار

ووصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، إلى قضاء القائم في محافظة الأنبار.

وقالت وزارة الداخلية في بيان،: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل إلى قضاء القائم في محافظة الأنبار".

وأضافت أن "الزيارة تهدف الى تفقد القطعات على الشريط الحدودي العراقي السوري".

وزير الداخلية العراقي يشيد بدور القضاء ودعمه للداخلية

ومن جهة أخرى، أشاد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بدور القضاء العراقي ودعمه للوزارة، فيما أشار إلى أن الداخلية والقضاء يد واحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار، محكمة استئناف كركوك، والتقى رئيسها قاسم محمد سليمان".

وأشاد الشمري بـ"دور القضاء العراقي ودعمه لوزارة الداخلية"، واصفاً إياهما بـ"اليد الواحدة في مكافحة الجرائم وفرض الأمن".

من جانبه، أكد رئيس محكمة الاستئناف أن "دور القوات الأمنية مهم وكبير في دعم دور القضاء وأن ما تشهده كركوك من تقدم جاء بفضل التضحيات والعمل المشترك".

وزير الداخلية العراقي يعلن قرب تسلم الملف الأمني في كركوك

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس،  قرب تسلم الملف الأمني في كركوك، فيما أشار الى التباحث في إكمال مشروع نصب الكاميرات بالمحافظة.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك راكان الجبوري،: إن "الملف الأمني في كركوك سيسلم الى قيادة الشرطة في مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها قريباً "، لافتاً الى "تعزيز السيطرات الرئيسة بأجهزة كشف المتفجرات والارتقاء بها".

وأضاف الشمري أن "زيارتنا اليوم لمحافظة كركوك تأتي من  أجل الاطلاع على واقع عمل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والاستعدادات التي تقوم بها قيادة الشرطة من أجل تسلم الملف الأمني في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وتابع أن "هناك دعماً كبيراً من قبل المحافظة لدوائر وزارة الداخلية"، لافتاً الى "التباحث بشأن إكمال مشروع نصب الكاميرات في المحافظة والكاميرات الذكية في السيطرات الرئيسة".