رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب فلسطين: المباراة مع قطر "أخوية واحتفالية" ولكن نطمح لتحقيق الفوز

نشر
الأمصار

قال مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين الوطني، إن المباراة مع قطر غدا الإثنين في ثمن نهائي كأس آسيا "أخوية واحتفالية".

واعتبر دبوب في المؤتمر الصحفي بالمباراة والذي عقد اليوم الأحد في الدوحة، أن "منتخبنا يلعب دون ضغوط، لأنه حقق هدفه الأساسي من المشاركة، وهو التأهل للدور الثاني"، مشيرا إلى أن الضغط الأكبر سيكون على المنتخب القطري، كونه حامل اللقب وصاحب الأرض والجمهور.

ورغم اعتباره أن لا خاسر بين الأشقاء، لكنّ دبوب أكد أن "الفدائي" سيدافع عن حظوظه أمام قطر، وخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، لافتا إلى أننا "سنحاول الظهور بنفس الأداء الذي كان أمام الإمارات وهونغ كونغ"، وتقديم مباراة تشرف الكرة الفلسطينية.

المدرب التونسي الذي يعمل رفقة "الفدائي" منذ 14 عاما، شدد على علاقته الوجدانية بفلسطين، الراسخة في قلوب وعقول كل التونسيين.

لذلك، يعتبر أن علاقته بلاعبي المنتخب "عائلية"، وأن "هذه الروح تظهر في الملعب وفي العلاقة الأخوية بين أعضاء الفريق، وتمنحهم حافزا كبيرا للمواصلة".

بدوره، أكد تامر صيام، مهاجم منتخبنا الوطني، أن لا خاسر بين الأشقاء، وأن المباراة مع قطر ستكون عرسا كرويا، خاصة بين الجماهير في المدرجات.

وقال صيام إننا "سندخل المباراة بقوة وسندافع عن حظوظنا بالتأهل، وتحقيق إنجاز تاريخي جديد لفلسطين".

وأضاف أن "منتخبنا يقدم في الآونة الأخيرة عروضا جميلة، ويلعب بطريقة هجومية عكس ما كان سائدا في السابق".

صيام وجّه التحية لأبناء شعبنا، خاصة في غزة، وأكد أن لاعبي "الفدائي" وتحديدا القادمين من غزة، يعيشون ضغوطا كبيرة نتيجة اعتداءات الاحتلال، لكنّ هذه المعاناة تدفع اللاعبين لبذل أقصى طاقاتهم وتحقيق الفوز.

فلسطين تتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

اقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-0)، اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس آسيا.

سجل ثلاثية منتخب فلسطين كلا من: عدي الدباغ هدفين في الدقائق 12 60، وزيد قنبر في الدقيقة 48.

بهذا الفوز يصبح ترتيب المجموعة الثالثة: إيران في الصدارة ب9 نقاط، الإمارات ثانياً ب4 نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد 4 نقاط، وتتذيل هونج كونج بدون أي نقطة للتتأهل فلسطين كأفضل ثالث. 

وكاد التأهل يضيع على منتخب فلسطين بسبب ركلة جزاء تحصل عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.