رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرونا يلتقي سيلتا فيجو في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يتلقي فريق جيرونا بنظيره سيلتا فيجو الثالثة عصر اليوم الأحد، على ملعب "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

كان جيرونا قد إكتسح إشبيلية بنتيجة 5-1 في الجولة الـ 21 من مسابقة الليجا، ليواصل الصراع على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني مع ريال مدريد.

خاض جيرونا 21 جولة من مسابقة الدوري الإسباني، وحقق الفوز في 16 مباراة وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات وخسر لقاء وحيد، حاصدًا 51 نقطة.

فيما لعب الريال 20 مباراة بالليجا وله مباراة مؤجلة، مقسمين ما بين 16 إنتصار و3 تعادلات وخسارة وحيدة، مُحققًا 50 نقطة.

ويعد جيرونا أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسيكون لدى الفريق مهمة استعادة مستواه للحفاظ على أفضليته في قمة جدول الترتيب حال التغلب على إشبيلية فى مباراة اليوم.

تعادل جيرونا مع ألميريا في ملعب الأخير بالجولة الماضية، لكنه لا يزال يقدم مستوى مقنعا وهو ما ظهر في الشوط الأول أمام رايو فاليكانو في كأس ملكم إسبانيا وتأهله لربع النهائي، ما منح اللاعبين جرعة كبيرة من الثقةخاصة مع تسجيل إيساك روميرو لاعب الرديف "هدفين".

يعزز فرص جيرونا في الفوز باللقاء تغلبه على أشبيلية في آخر أربع مباريات جمعت بين الفريقين، ويرجع آخر فوز لأشبيلية على جيرونا إلى ديسمبر 2018.

فى المقابل، يواجه إشبيلية ضغوطا كبيرة، خصوصا أن الفريق يعانى من سوء فى النتائج منذ بداية الموسم الحالي، وتواجده فى مناطق الصراع مع الهبوط فى الدوري الإسباني.

ويدخل إشبيلية المباراة مفتقدا للثقة بعدما خسر آخر ثلاث مواجهات بالدوري الإسباني، وسيكون الفريق بحاجة لبذل أقصى جهد في النصف الثاني من الموسم من أجل تفادي الهبوط.