رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. رئيس بونتلاند يطلب تمديد مهلة تعيين مجلس الوزراء

نشر
الصومال
الصومال

طلب رئيس ولاية بونتلاند في الصومال، سعيد عبدالله دني، من مجلس النواب تمديد مهلة تعيين حكومته الجديدة لمدة 45 يوما.

وأشار رئيس ولاية بونتلاند في الصومال سعيد عبدالله دني، إلى أنه في حاجة إلى إجراء مشاورات شاملة مع الأطراف المعنية قبل الانتهاء من تشكيل حكومته.

ويواجه رئيس ولاية بونتلاند في الصومال، تحديات كبيرة في فترته الرئاسية الثانية، بسبب الخلافات الحادة التي سبقت الانتخابات الرئاسية التي عقدت في بونتلاند في 8 يناير 2024، ويحاول الرئيس تشكيل حكومة واسعة يتم تمثيل الأطراف السياسية المختلفة فيها.

الصومال.. وزير الإعلام يجدد رفض الحكومة القاطع للأطماع الإثيوبية

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة بجمهورية الصومال معالي داؤد أويس جامع أن الحكومة الفيدرالية ملتزمة برفضها القاطع للأطماع الإثيوبية في البحر الصومالي.

جاء ذلك خلال مشاركته عن بعد في مناسبة نظمته الجالية الصومالية المقيمة في مدينة مينيسوتا الأمريكية للتعبير عن رفضهم للأطماع الإثيوبية.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره للجالية الصومالية في مدينة مينيسوتا على رفضهم التام لإنتهاك الصارخ الذي أقدت عليه إثيوبيا ضد سيادة وإستقلال البلاد.

وأضاف وزير الإعلام أن الحكومة الفيدرالية ملتزمة بحسن الجوار والتعاون لكنها لا تسمح بإنتهاك سيادتها وأستقلال أراضيها.

وفي الختام حذر معالي الوزير إثيوبيا من مغبة أطماعها التي سوف تضر بأمن المنطقة والعالم.

الصومال يشارك في بغداد باجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية

شارك محافظ إقليم بنادر وعمدة العاصمة مقديشو يوسف حسين جمعالي “مدالي” في اجتماع المجلس التنفيذي ال 61 لمنظمة المدن العربية الذي استضافته امانة بغداد.

ويهدف الاجتماع الى المحافظة على هوية المدن العربية وتراثها من خلال تبادل الخبرات والتجارب وتعظيم ايرادات الدولة.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن “اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية في دورته الـ61 أقيم في بغداد برئاسة أمين بغداد عمار موسى كاظم، وبحضور الامين العام للمنظمة والمؤسسات التابعة لها وامناء العواصم ومسؤولي ادارات البلديات لـ20 مدينة عربية بعد قطيعة امتدت الى 35 عاما..

الصومال يتسلم من روسيا الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو سلمت الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية إلى الصومال.

وأوضحت الوزارة - في بيان على موقعها الإلكتروني، أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية أنه "تم تسليم الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الإنسانية الروسية إلى ميناء مقديشو البحري في 24 يناير"، مشيرة إلى أن "أعضاء الحكومة الصومالية شاركوا في الحفل الرسمي ذي الصلة". 

وحسب البيان الروسي، فقد "تم الإعراب عن خالص التقدير لروسيا الاتحادية لمساعدتها في ضمان الأمن الغذائي في الصومال، وهو أمر مهم بشكل خاص الآن في ضوء الوضع الإنساني في هذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، والصديقة لنا"، حسب بيان موسكو.