رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. دعم القطاع الخاص بقرض 150 مليون يورو للاستثمار في الصناعة الخضراء

نشر
الأمصار

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، حجم الإستثمارات التى حصل عليها القطاع الصناعي.

 

 

ووصل عدد الاستثمارات التى حصل عليها القطاع الصناعى إلى 550 مليون يورو، كما وصل عدد الاستثمارات خلال آخر عام إلى 130 مليون يورو لدعم الصناعة من أجل تحقيق التوافق البيئى، كما حصلت القطاع الصناعى على 96 مليون يورو لدعم كفاءة استخدام الموارد، وكل هذه الاستثمارات من أجل تحفيز القطاع الصناعى.

 

وتقدمت وزيرة البيئة خلال احتفالية يوم البيئة الوطني بالشكر للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط فى المرحلة الثانية  لتصديقها على القرض الخاص بدعم الصناعة الخضراء الذى يصل إلى 150 يورو لدعم القطاع الخاص بنهاية العام بالتعاون مع البنك الاهلى وعدد من البنوك الأخرى، مشيرةً إلى ان الهدف من التعاون مع البنوك مبنك الاستثمار الاوروبى وبنك التعمير الالمانى، أننا نساعد الصناعة على مواكبة ما يحدث فى العالم الخارجى من تقليل للإنبعاثات، إعادة تدوير المياه.

 

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن سعادتها البالغة بمساعدة شركاء التنمية والتعاون في المجال البيئي، مثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والمشروعات المختلفة التي دعمتها سواء في مجال تغير المناخ وتحويل شرم الشيخ الي مدينة خضراء من اجل التحضير لCop27، مشروعات المحميات الطبيعية ودمج السياحة البيئة في المحميات الطبيعية مثل حملة " حكاوي من ناسها" اول حملة تتحدث عن " جميلة يا مصر" وعلى وجود اكثر من ١٣ مقصد سياحي بيئي داخل مصر.

 

«شعبة الذهب» تكشف حقيقة تحرير محاضر ضد تجار الصاغة في مصر


نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، تحرير محاضر ضد التجار بسبب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وترددت شائعات خلال الآونة الأخيرة مفادها مداهمة الأجهزة الأمنية لعدد من محال الذهب في الأسواق وتحرير محاضر ضد أصحابها بداعي التلاعب في أسعار الذهب ورفع الأسعار في مصر.

وفي هذا الصدد قالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، في بيان صادر عنها، السبت، إن ما أثير من شائعات تشير إلى قيام الجهات الأمنية بتحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع الأسعار عار تماماً من الصحة.

وأكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، في بيانها أنها لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

وأهابت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب نظرا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبري للمواطن وللاقتصاد القومي.