رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يكشف عن "سلاح دمار شامل" يُهدد أمريكا

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أن الوضع على الحدود الأمريكية أصبح كسلاح دمار شامل يُهدد أمن واشنطن، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

وكتب ترامب في صفحته على موقع "تروث سوشال": "لقد أصبحت حدودنا خطرًا على أمن البلاد كسلاح دمار شامل".

وأكد ترامب أن الوضع الحالي على الحدود هو "الأسوأ في التاريخ الأمريكي". كما يُوافق اتحاد حرس الحدود الأمريكي على أن الإدارة الحالية لا تسيطر على الوضع مع المهاجرين.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في وقت سابق، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتبر تصرفات حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت لتأمين الحدود الأمريكية "غير آمنة".

هذا وقال حاكم ولاية أوكلاهوما كيفن ستيت، إنه سيرسل الحرس الوطني إلى تكساس، فيما لم يستبعد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، تقديم المساعدة اللازمة وسط الأزمة والصراع مع السلطات الفيدرالية.

ودخلت سلطات تكساس في صراع مع السلطات الفيدرالية بشأن إجراءات أمن الحدود. كما تصر سلطات الولاية على أن الحدود ليست مؤمنة بشكل صحيح، مما أدى إلى تسلل أعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024| مواجهة جديدة مُرتقبة تجمع بايدن مع ترامب

مِن المُرجح أن تشهد "الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024" هذا العام تكرارًا للمواجهة بين "دونالد ترامب وجو بايدن" بعد فوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشر، وتلقى بايدن دعم أكبر نقابة للعاملين في قطاع صناعة السيارات بالولايات المتحدة، مع تسارع السباق نحو البيت الأبيض بشكل كبير بعد فوز ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الولاية.

وتعهدت المُنافِسة الوحيدة المُتبقية لترامب الساعية لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية "نيكي هايلي" مُواصلة المعركة، رغم أن هزيمتها لا تترك لها أي فرص واقعية للحاق بالرئيس السابق ترامب البالغ "77" عامًا، مُشددًا على أن "هذا السباق لم ينته بعد"، مُشيرة إلى أن الديموقراطيين يُفضّلون وصول ترامب إلى الاقتراع الرئاسي نظرًا إلى سجلّه في إثارة "الفوضى".

وقالت هايلي: إن الديموقراطيين "يعلمون أنّ ترامب هو الجمهوري الوحيد في هذا البلد الذي يستطيع جو بايدن أن يهزمه"، علمًا بأنها كثّفت مُؤخرًا هجماتها على ترامب مشككة في قدراته الذهنية.

لكن لم يسبق لأي جمهوري أن فاز بأول اقتراعين من دون ضمان ترشيحه من قبل الحزب في نهاية المطاف.

وقال الخبير في شؤون الحملات الانتخابية والعضو السابق في فريق ترامب الانتقالي لترامب كيث ناهيغيان لوكالة فرانس برس "أعتقد أنه بات سباقًا بين شخصين، هما ترامب وبايدن".

وبعد فوز ترامب الساحق على مُنافسته الوحيدة المُتبقية "نيكي هايلي" في نيوهامبشر، مُعززًا قبضته على ترشيح الحزب الجمهوري، جاء دور بايدن في الحصول على أنباء سارة.

أمريكا.. ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشاير

تفوق الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، على مُنافسته "نيكي هايلي" في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية "نيوهامبشاير"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.