رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. تعليق ناري من بايدن على فوز ترامب في نيوهامبشير

نشر
الأمصار

علّق الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، على فوز سلفه السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية "نيوهامبشير"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال "بايدن"، إن النتائج في نيو هامبشير تُوضح أنه سيُواجه مُنافسه في انتخابات 2020، الرئيس السابق دونالد ترامب، في عام 2024، مُضيفًا أن "الديمقراطية والحريات الفردية على المحك".

وشكر جو بايدن في بيان له من رشحوه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية، مُناشدًا الناخبين المستقلين والجمهوريين الذين يرفضون ترامب بدعم حملته.

وتابع بايدن: "رسالتي إلى البلاد هي أن المخاطر لا يمكن أن تكون أكبر، فديمقراطيتنا وحرياتنا الشخصية من حق الاختيار إلى حق التصويت. اقتصادنا الذي شهد أقوى انتعاش في العالم منذ فيروس كورونا. الجميع على المحك".

وفاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية نيوهامبشير.

وشهدت ولاية نيوهامبشير، انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري لاختيار مرشحه للسباق الرئاسي الأمريكي.

وواجه ترامب، آخر مُنافسيه في الانتخابات، حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، نيكي هايلي، في نيوهامبشير.

أمريكا.. ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشاير

تفوق الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، على مُنافسته "نيكي هايلي" في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية "نيوهامبشاير"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فقد فاز ترامب بـ31613 صوتا (52.9%)، فيما حصدت مُنافسته هايلي 28210 صوتا (45.8%).

وأصدرت رئيسة المؤتمر الجمهوري بمجلس النواب إليز ستيفانيك بيانا بعد "الفوز الساحق" الذي حققه ترامب في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير.

وجاء في البيان: "تهانينا للرئيس دونالد ترامب على فوزه الهائل في الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير وصنع التاريخ كأول مرشح منافس للحزب الجمهوري يفوز بكل من ولايتي أيوا ونيو هامبشاير! شكرًا لمواطني نيو هامبشاير على دعمكم المذهل للرئيس ترامب".

وأضافت ستيفانيك: "لقد رأيت بنفسي خلال عطلة نهاية الأسبوع الطاقة والزخم وراء حملة الرئيس ترامب لإنقاذ أمريكا. فالرئيس ترامب لديه من المؤيدين والمتطوعين الأكثر حماسًا من أي حملة في تاريخ الولايات المتحدة".

وتابعت: "هذا المساء، رفضت نيوهامبشاير أيضًا بأغلبية ساحقة نيكي هايلي ومتبرعيها الديمقراطيين المتطرفين. ومن أجل الجمهورية، فقد حان الوقت لتعليقها حملتها الفاشلة والتوحد خلف الرئيس ترامب لمواجهة الرئيس الأكثر فسادا في التاريخ جو بايدن".

وأعربت ستيفانيك عن ثقتها بأن "الرئيس ترامب سيهزم جو بايدن. يعرف الناخبون ذلك، وجو بايدن يعرف ذلك، ونيكي هايلي تعرف ذلك. سيتم تذكر أي جهد يائس لتقسيم الجمهوريين في المستقبل وسيُنظر إليه على أنه مساعدة مباشرة لحملة جو بايدن الفاشلة. يجب أن ينتهي ذلك الآن".

يُذكر أن هايلي هي المنافس الرئيسي لترامب على تحديد مُرشح الحزب الجمهوري للرئاسة بعد انسحاب رجل الأعمال فيفيك راماسوامي، وحاكمي نيوجيرسي وأركنساس السابقين كريس كريستي وآسا هاتشينسون، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

الرئيس الأمريكي السابق: "بايدن سينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية"

أعرب الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، عن ثقته في أن خليفته "جو بايدن" سيخرج من السباق على المنصب في الانتخابات التي ستجري هذا العام، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.