رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فياريال يسحق برشلونة بفوز مذل بخماسية بالدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حقق فياريال، فوزا كبيرا على مضيفه برشلونة بنتيجة (5-3) مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر الليجا.

 

 

خماسية الغواصات الصفراء حملت توقيع جيرارد مورينو، إلياس أخوماش، وجونزالو جيديش وسورلوث وموراليس في الدقائق 41 و54 و84 و(90+9) و(90+12).

أما ثلاثية البارسا حملت توقيع إلكاي جوندوجان، بيدري، وإريك بايلي (هدف عكسي) في الدقائق 60 و68 و71.

 

وتجمد رصيد برشلونة عند 44 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما رفع فياريال رصيده إلى 23 نقطة في المركز 14.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح بايينا لاعب فياريال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وحاول لامين يامال، التصويب من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس يورجنسن تصدى لها على مرتين في الدقيقة الثامنة.

وطالب إلياس أخوماش لاعب فياريال، بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 12، بعد تدخل قوي من هيكتور فورت، لكن استمر اللعب دون توقف.

وصوب جواو فيليكس، كرة قوية داخل المنطقة، لامست المدافع كوميسانيا قبل أن يحولها الحارس يورجنسن لركلة ركنية في الدقيقة 14.

وسجل جيرارد مورينو الهدف الأول لفياريال في الدقيقة 22، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على زميله سورلوث.

واستمرت المباراة دون خطورة تذكر، قبل نجاح جيرارد مورينو في تسجيل هدف التقدم لفياريال، حيث تلقى عرضية من الطرف الأيسر من سورلوث، ومن لمسة واحدة صوب أسفل يمين الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 41. 

وانتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف دون رد على برشلونة.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب كانسيلو خطأ أثناء تشتيت الكرة، ليقطعها إلياس أخوماش ببراعة، وينطلق ويراوغ الحارس إينياكي بينيا قبل أن يضع الكرة في الشباك بالدقيقة 54، لتصبح النتيجة 2-0 للضيوف.

ونجح جوندوجان في تقليص الفارق بالدقيقة 60، بتسديدة مقوسة على حدود منطقة الجزاء، سكنت أسفل يمين الحارس يورجنسن.

وفي الدقيقة 68، نجح بيدري نجم البارسا، في تسجيل الهدف الثاني للفريق الكتالوني، لتصبح النتيجة 2-2.

واحتسب حكم المباراة، ركلة حرة لبرشلونة، على حدود منطقة الجزاء نفذها جوندوجان، لكن المدافع إريك بايلي سجلها بالخطأ في مرماه بالدقيقة 71، لتصبح النتيجة 3-2 لصالح البارسا.

وتألق يورجنسن حارس مرمى فياريال، في التصدي لتصويبة اللاعب لامين يامال في الدقيقة 79.

وطالب سورلوث بالحصول على ركلة جزاء، إثر التحام قوي مع كوبارسي لاعب برشلونة داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

وسجل جونزالو جيديش، هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 84، إذ تلقى تمريرة من سورلوث، واستلم وصوب كرة صاروخية أسفل يمين الحارس.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 91، لوجود لمسة يد على كوميسانيا، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو لم يحتسب الحكم أي شيء.

وأحرز سورلوث، الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة (90+9)، حيث استغل كابوي خطأ كارثيا من دفاع برشلونة، ومرر داخل المنطقة ليضع سورلوث الكرة في الشباك.

وزاد موراليس من أوجاع برشلونة، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (90+12)، إذ تلقى عرضية جيديش، وبتسديدة أرضية زاحفة مرت الكرة أسفل يمين الحارس بينيا، ليحصد فياريال 3 نقاط ثمينة من أنياب برشلونة.