رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية ويطيح بعناصرها في نينوى

نشر
الأمصار

أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، تفكيك خلية إرهابية والإطاحة بعناصرها في محافظة نينوى.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "قوة من معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة نينوى، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية وإلقاء القبض على عناصرها في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية نوعية، حيث تمكنت القوة وبعد متابعة أمنية من تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من 4 عناصر وإلقاء القبض عليهم في مناطق (السلامية، بعويزة، تل الرمان، الكرامة) ضمن محافظة نينوى".

وأشار، إلى أنه "جرى اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحقهم".

الأعرجي: استهداف مقرات الحشد الشعبي اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن استهداف مقرات الحشد الشعبي في القائم وجرف الصخر هو اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية ولا يساعد على التهدئة.

وذكر الأعرجي في منشور على موقع أكس، اليوم الأربعاء، أن "استهداف مقرات الحشد الشعبي في القائم وجرف الصخر هو اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية ولا يساعد على التهدئة".

وأضاف أنه "على الجانب الأميركي الضغط لإيقاف استمرار العدوان على غزة بدلا من استهداف وقصف مقرات مؤسسة وطنية عراقية".

الأعرجي: العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة

وفي وقت سابق، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: إن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه رئيس جهاز المخابرات التركي، إبراهيم كولن والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث آخر المستجدات الأمنية في المنطقة، لاسيما استمرار الحرب في غزة وتداعياتها الخطيرة، فضلا عن بحث استمرار التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان على "أهمية تنامي وتطوير العلاقة بين بغداد وأنقرة وفق مبدأ الاحترام المتبادل للسيادة"، مشيرا، إلى أن "جميع المشاكل يمكن حلها من خلال الحوار والدبلوماسية، طالما كانت النوايا صادقة، مشددا على "ضرورة خلق منظومة أمنية بين دول المنطقة لتبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية وتحقيق المزيد من الاستقرار وتجنب الأزمات".

وتابع البيان، أنه "فيما يتعلق بالحرب على غزة، أوضح الأعرجي، أن "توسيع دائرة الحرب قد يجر المنطقة والعالم بأسره إلى صراع يقوّض أمن واستقرار الدول".

وأضاف الأعرجي، أن "العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة وأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد مراراً على أهمية علاقات حُسن الجوار واحترام السيادة بين العراق وجيرانه، وعدم السماح بتعكير صفو العلاقات".