رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيادة الوسطى الأمريكية تقصف صاروخ "حوثي" مضاد للسفن في اليمن

نشر
صاروخ كروز
صاروخ كروز

قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إنها نفذت ضربة ضد صاروخ حوثي مضاد للسفن يستهدف البحر الأحمر وكان جاهزاً للإطلاق.

وبحسب بيان للقيادة، اليوم السبت، فأن القوات الأمريكية حددت الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وأضاف البيان: "وبعد ذلك ضربت القوات الأمريكية الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس"، مؤكدا: "سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق قالت جماعة الحوثين في بيان: "نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA )، في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها بفضلِ الله."

4 قيادات حوثية في اليمن تحت مقصلة العقوبات الأمريكية البريطانية

ضربة أمريكية جديدة وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أربعة من قيادات الحوثيين في اليمن، بفرض عقوبات جديدة عليهم، لـ«دورهم في دعم الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر».

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض، الخميس، عقوبات على مسؤولين رئيسيين في جماعة الحوثي في اليمن، لـ«دعمهم أعمالا إرهابية تستهدف الشحن التجاري»، مشيرة إلى أن عقوبات اليوم تستهدف أربعة أفراد دعموا هجمات الحوثيين الأخيرة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، بما في ذلك احتجاز أطقم مدنية كرهائن.

وبالتزامن مع الإجراء الأمريكي تفرض المملكة المتحدة أيضا عقوبات على هذه الشخصيات الرئيسية في قوات الحوثيين، بحسب بيان وزارة الخزانة، الذي قال إن «الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية وأطقمها المدنية التي تعبر البحر الأحمر وخليج عدن بشكل قانوني تهدد بتعطيل سلاسل التوريد الدولية وحرية الملاحة، وهو أمر بالغ الأهمية للأمن والاستقرار والازدهار العالمي».

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي. نيلسون، قوله «إن الإجراء المشترك اليوم مع المملكة المتحدة يوضح عملنا الجماعي للاستفادة من جميع السلطات لوقف هذه الهجمات».