رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يبحث مع المبعوث الأممي أخر المستجدات بالبلاد

نشر
الأمصار

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد بن مبارك، مباحثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس جروندبرج، أخر المستجدات في البلاد وتداعيات التصعيد في البحر الأحمر على جهود إحلال السلام.

 

وندد بن مبارك -حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية الرسمية، باستمرار التصعيد من قبل مليشيات الحوثي داخل اليمن، وخاصة تهديدها باستهداف طائرات الأمم المتحدة المتجهة إلى مأرب ، وانعكاسات ذلك على عمل المنظمات الأممية وتفاقم الوضع الإنساني في اليمن. 

 

وجدد وزير الخارجية اليمني، التأكيد على دعم الحكومة لجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المعتمدة، داعيا المجتمع الدولي إلى التعامل الجاد مع المليشيات الحوثية التي اتخذت من العنف والإرهاب نهجا لتقويض الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

 

البحرية الأمريكية تسقط صواريخ حوثية على سفن ترفع العلم الأمريكي


أعلنت البحرية الأمريكية، إسقاط صاروخين أطلقهما الحوثيون، اليوم الأربعاء، على سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit التي ترفع العلم الأمريكي والمملوكة والمدارة، والتي كانت تعمل في خليج عدن في ذلك الوقت، وفقًا لما ذكره اثنان من مسؤولي الدفاع الأمريكيين. 

وقال المسؤولون إن السفينة يو إس إس غرافيلي، التي كانت قريبة في ذلك الوقت، أسقطت صاروخين وسقط أحدهما في الماء، وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إنه لم تقع إصابات أو أضرار بالسفينة.

 

أمريكا تُعلن تنفيذ ضربة جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن


أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، تنفيذ ضربة جديدة استهدفت صاروخين مُضادين للسفن لحركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، كانا مُجهزين للإطلاق، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها: "نفذت قوات القيادة المركزية ضربات جوية ضد صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر وكانا جاهزين للانطلاق".

 

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية موقع الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وبعد ذلك قصفت القوات الأمريكية الصاروخين ودمرتهما".

وتابع البيان: "سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق، أعلنت "أنصار الله" رصدها 18 غارة نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على معسكراتها وثكناتها في صنعاء ومحافظات الحديدة غربي اليمن وتعز والبيضاء.

وفي 12 يناير الجاري، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوما واسعا على مواقع تابعة للحوثيين في مدن يمنية عدة، ردا على هجماتها في البحر الأحمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها.