رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأوقاف تفتتح اليوم 8 مساجد منها 6 جديدة ومسجدان صيانة وتطويرا

نشر
الاوقاف
الاوقاف

تفتتح وزارة الأوقاف في مصر، اليوم الجمعة ( 8 ) مساجد منها ( 6 ) مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و مسجدان صيانة وتطويرًا.

افتتاح مساجد في مصر

 ووصل إجمالي ما تم افتتاحه من قبل وزارة الأوقاف في مصر، من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه ( 518 ) مساجد منها ( 401 ) مسجد جديد أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 117 ) مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 26 / 1 / 2024 م عدد ( 11540 ) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو (15) مليارًا و(869) مليون جنيه.

 

سلمت وزارة الأوقاف المصرية ٢٠ طن سلع غذائية للهلال الأحمر المصري لتسليمها لأهالي غزة، بحضور الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء.

 

في وقت سابق، قررت وزارة الأوقاف المصرية تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لـأهالي غزة عبارة عن 20 طن لحوم من صكوك الإطعام و20 طن سلع غذائية يتم إرسالها عاجلا خلال شهر رجب الجاري.

 

ليصل إجمالي ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالي غزة ٧٠ طنا من لحوم الإطعام و٢٢٠ طنا من السلع الغذائية فضلا عن ثلاثين مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة تحيا مصر و٦٠ مليون جنيه تم تقديمها في صورة سلع غذائية سابقا.

وكان نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، اليوم الأحد، الشيخ يوسف سلامة إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك السابق، الذي استشهد في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقال وزير الأوقاف في بيان له: "نتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية في استشهاد الشيخ المرابط يوسف سلامة، سائلين الله عز وجل أن يتقبله في الشهداء وأن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته".

وأكد وزير الأوقاف أن الاحتلال الإسرائيلي جاوز المدى في استهدافه الآمنين وتصفية العلماء، وأنه لابد من تحرك دولي يلجم شطط الاحتلال الغاشم حتى لا تستعر نار لا تبقي ولا تذر.

وأضاف: "ندعو الله العلي العظيم أن يحرر أقصانا من دنس المحتلين وأن يرده إلينا ردًّا جميلا عاجلا غير آجل".

وفي وقت سابق، استنكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في مصر، الاقتحامات المتكررة والمستفزة للأقصى والحرم الإبراهيمي، مؤكدًا أنها تنذر بخطر داهم وتوجه سهامًا نافذة لدعوات التعايش واحترام المقدسات وتنم عن عنصرية صهيونية مقيتة وخطيرة تهدد الأمن والسلم العالمي في وقت لا يحتمل العالم فيه مزيدًا من الصراعات المدمرة، ولاسيما تلك المتدثرة بدثار الأديان وما لم يقم عقلاء العالم ومؤسساته الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات الاستفزازية فإن الأمر قد ينذر بمخاطر جمة على السلام العالمي مع فقد الثقة في المؤسسات التي تكيل بمائة كيل في حقوق الإنسان واحترام الأديان والمقدسات.