رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. انطلاق مهرجان عسل جازان "التاسع" بمشاركة 80 نحالاً

نشر
افتتاح مهرجان عسل
افتتاح مهرجان عسل جازان

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان "عسل جازان" في نسخته التاسعة، والمقام في عاصمة الشهد وبوابة الجبل محافظة العيدابي.

مهرجان عسل جازان

ودشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، مساء أمس، فعاليات مهرجان عسل جازان "التاسع"، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، وذلك بساحة المركز الحضاري لمحافظة العيدابي.

وقصَّ أمير منطقة جازان الشريط إيذاناً بانطلاق المهرجان، وتجوّل داخل خيمة العسل، مطّلعاً على أركان النحالين المشاركين في المهرجان، واستمع إلى شروحات المزارعين حول تقنيات إنتاج العسل وأهمية صناعة النحل في المنطقة، مشيداً بجهود النحالين في الحفاظ على التراث الزراعي والتنمية المستدامة.

وتعد فعاليات مهرجان العسل مناسبة سنوية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية صناعة النحل وتشجيع المزارعين والمربين على تطوير ممارساتهم وتحسين جودة منتجاتهم، وفرصة للزوار للشراء والاستمتاع بتذوق مجموعة متنوعة من أنواع العسل الطبيعي المحلي بمشاركة 80 نحالاً من المنطقة وخارجها وبمشاركة الجهات ذات العلاقة والمراكز البحثية.

ويتضمن المهرجان عديد الفعاليات الشيقة والترفيهية، مثل "معارض العسل، ومنتجات النحل المتنوعة، وورش العمل للمهتمين بتربية النحل"، كما يتضمن تنظيم المحاضرات التثقيفية حول فوائد العسل للصحة والاستخدامات الطبية البديلة.

 

وفي وقت سابق، نشر مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل جديدة عن مشاركة الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية الخاصة بالمهرجان، المُقرر انطلاقها 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة جدة السعودية.

تفاصيل جديدة عن مشاركة الأفلام القصيرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن قائمة تضم 11 فيلماً قصيراً، تُشارك بالمسابقة الرسمية، في الدورة الثالثة، حيث إنه تم اختيار هذه الأفلام بعدد من المعايير الهامة من بينها أن تمثل حياة الناس.

وأوضح مهرجان البحر الأحمر، أن الأفلام المُختارة، تروي حياة الناس والمدن في أنحاء العالم العربي، ويسعى المهرجان هذا العام لتقديم تجارب مؤثرة، كما سيحتفل بثراء وتنوع رواية القصص العربية، ويواصل مهرجان البحر الأحمر، رحلته في تعزيز السينما العربية والثقافة السينمائية في المنطقة والعالم، من خلال توفير منصّة لصانعي الأفلام العرب لعرض أعمالهم، وتقديمهم لخبراء صناعة السينما العالميين، بحسب بيان المهرجان.

 

أعلن صندوق البحر الأحمر، اليوم، عن اختيار 33 مشروعًا واعدًا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية..