رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون ينفي وجود صلة بين المُباحثات مع العراق والهجمات على المواقع الأمريكية

نشر
الأمصار

نفى مسؤول في "البنتاجون"، وجود أي صلة بين بدء المُحادثات بين "الولايات المتحدة والعراق" ضمن اللجنة العسكرية العليا وبين الهجمات الأخيرة على المواقع الأمريكية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الجمعة.

وقال المسؤول للصحفيين: "أما بخصوص مواعيد عقد اجتماع اللجنة العسكرية العليا، فإن هذا ليس مرتبطا بالأحداث الأخيرة".

وأضاف أن "الهجمات الأخيرة من جانب الجماعات المرتبطة بإيران... على العسكريين الأمريكيين والتحالف في العراق وسوريا، التي بدأت في منتصف أكتوبر لم تؤثر في الحقيقة على قرار الولايات المتحدة والعراق عقد هذا الاجتماع".

وامتنع المسؤول عن الرد على سؤال حول إمكانية سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا، مشيرا إلى أن الجانبين سيبحثان "التغييرات المحتملة" الخاصة بالعملية الأمريكية ضد "داعش".

وتابع أن البنتاجون لا يستطيع التنبؤ بأي شيء في هذا الصدد أو تحديد أي مواعيد.

يُذكر أن المواقع والقوات الأمريكية في الشرق الأوسط تعرضت للهجمات أكثر من 150 مرة منذ 19 أكتوبر الماضي، حسب بيانات البنتاجون.

البنتاجون يُعلن إصابة 3 جنود أمريكيين في هجوم بالعراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الجيش الأمريكي نفذ ضربات انتقامية أمس الإثنين في "العراق"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الضربات الانتقامية جاءت بعد هجوم شنه في وقت سابق من اليوم نفسه، مسلحون متحالفون مع إيران، على قاعدة أربيل الجوية، وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان "صلواتي للأمريكيين الشجعان الذين أصيبوا".

وأوضح أوستن أن "القوات المسلحة الأمريكية شنّت ضربات ضرورية ومتكافئة على ثلاث منشآت في العراق تستخدمها كتائب حزب الله وجماعات تابعة لها".

وأضاف أن "هذه الضربات الدقيقة هي ردّ على سلسلة هجمات ضد طواقم أمريكية في العراق وسوريا شنّتها ميليشيات ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شنّته كتائب حزب الله التابعة لطهران وجماعات تابعة لها على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق من اليوم".

وتعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا لعشرات الهجمات منذ منتصف أكتوبر، في انعكاس للتوتر الإقليمي الذي عززته الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وأحصت واشنطن حتى الآن 103 هجمات ضد قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من اندلاع الحرب في غزة.

العراق يُعلن نقل دُفعة سادسة لـ "عوائل داعش" مِن مُخيم الهول

أعلن "العراق"، نقل دُفعة سادسة من عوائل "داعش" من مخيم الهول بعد تسليم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الجانب الأمريكي ضمت 659 شخصًا وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الجمعة.