رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الخارجية" تعلن تسهيلات جديدة لمواطني الإمارات المتوجهين إلى المملكة المتحدة

نشر
الإمارات
الإمارات

أعلنت وزارة الخارجية في الإمارات، أنه يمكن لمواطني دولة الإمارات ابتداءً من 1 فبراير 2024، تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني “ETA”، وذلك وفقاً لبرنامج تصريح السفر الإلكتروني الجديد الذي أطلقته المملكة المتحدة مؤخراً على أن تبدأ الزيارات للمملكة بموجب البرنامج اعتبارًا من 22 فبراير 2024.

وبحسب “وام”، قالت وزارة الخارجية في الإمارات، إنه يمكن لمواطني دولة الإمارات المسافرين إلى المملكة المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني لمدة سنتين في غضون ثلاثة أيام عمل كحد أقصى من خلال التطبيق “UK ETA” أو موقع الحكومة البريطانية “www.gov.uk” مع إمكانية السفر إلى المملكة لعدد غير محدود من الزيارات خلال هذه الفترة ولمدة إقامة لا تتجاوز 6 أشهر للزيارة الواحدة.

وأشارت وزارة الخارجية في الإمارات، إلى أنه يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول برنامج تصريح السفر الإلكتروني “ETA”، عبر زيارة صفحة المسافر الإماراتي في موقعها الإلكتروني “www.mofa.gov.ae” أو عبر تطبيقها الذكي “UAEMOFA”.

الإمارات.. رئيس هيئة الشارقة للكتاب يلتقي وزيرة الثقافة المصرية

التقى أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية.

ويأتي لقاء أحمد بن ركاض العامري والدكتورة نيفين الكيلاني لبحث تعزيز التعاون الثقافي في مجالات النشر والتبادل الثقافي.

ويندرج اللقاء ضمن فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح أمس الأربعاء، بمركز مصر للمعارض في التجمع الخامس، شرقي القاهرة.

وأكدت وزيرة الثقافة المصرية الأهمية الكبيرة للمشاركة الإماراتية بالدورة الحالية للمعرض، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، وأوضحت أن الفعاليات الثقافية التبادلية بين البلدين في تطور مستمر في مجالات الفنون والآداب كافة، ولها دور فعال في دعم المزيد من هذا العمق.

ومن جانبه، أكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يُعد منصة كبيرة للقاء الناشرين من 70 دولة حول العالم، وهنأ وزيرة الثقافة المصرية على افتتاح الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، متمنينا لها أن تكون أكثر نجاحا من الدورة السابقة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وزيرة الثقافة، نُسخةً موقعةً من آخر إصدارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بعنوان "تاريخ عمان من الاستيطان البشري إلى نهاية الدولة الإباضية"، وهو الإصدار الـ84 للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.